16:51 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتهمت قيادة العمليات التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد، اليوم السبت، القوات المسلحة الأوكرانية بخرق نظام وقف إطلاق النار 11 مرة خلال الــ 24 ساعة الأخيرة.

    دونيتسك- سبوتنيك. وقال المتحدث باسم قيادة العمليات: "خلال الــ 24 ساعة الماضية قامت القوات المسلحة الأوكرانية بخرق نظام وقف إطلاق النار 11 مرة. وتم إطلاق النار على أربعة مراكز سكنية، وذلك باستخدام مدافع الهاون (عيار 120 مم و82 مم) بالإضافة إلي أنواع مختلفة من قاذفات القنابل والأسلحة الخفيفة ذات عيار ثقيل.

    يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك واوهانسك اللتين أعلنتا استقلالها من طرف واحد تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام. ووفقا لأخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف من المواطنين. كما أن مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس تجري مناقشتها بما في ذلك في إطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك والتي سبق ووافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للحد من تصاعد الأزمة. إلا أن الاشتباكات تتواصل اتفاقات الهدنة.

     

    انظر أيضا:

    جمهورية دونيتسك الشعبية تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها 7 مرات خلال الليلة الماضية
    دونيتسك تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها 14 مرة خلال يوم
    جمهورية دونيتسك الشعبية تتهم القوات الأوكرانية بقصف قريتين لها
    رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية يعلن أن تبادل الأسرى يتم غدا
    شامانوف: تزويد واشنطن أوكرانيا بصواريخ "جافلين" يؤدي لاستخدامها ضد دونيتسك ولوغانسك
    إصابة شخصين في انفجار في مدينة دونيتسك
    الكلمات الدلالية:
    دونيتسك, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook