01:30 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلنت القوات المسلحة التركية و"الجيش الحر"، اليوم الأحد، 28 يناير/كانون الثاني، أنهما تمكنا من بسط السيطرة على "جبل برصايا" الاستراتيجي في مدينة عفرين شمالي سوريا، في وقت نفت وحدات حماية الشعب الكردية هذه الأنباء.

    أنطاكيا- سبوتنيك وأعلن الجيش التركي أن قواته وقوات الجيش السوري الحر، بسطا سيطرتهما على جبل برصايا شمال سوريا، عقب 9 أيام من بدء العملية العسكرية التي تشنها تركيا على شمال غرب سوريا.

    وذكر بيان صادر عن القوات المسلحة التركية أن "الجيش التركي وفصائل الجيش الحر بسطوا سيطرتهم على جبل برصايا وعمليات تطهير المنطقة من عناصر وحدات حماية الشعب مستمرة".

    وتعود أهمية الجبل، إلى إطلالته على مدينتي أعزاز السورية وكليس التركية (جنوب)، ومنهما كانا يتم استهداف المدنيين في المدينتين بالقصف المدفعي والصاروخي وقذائف الهاون، على حد قول الوكالة الرسمية.

    ​من جانبه، قال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية نوري محمود، في تصريح لـ"سبوتنيك": "لم يسيطر الجيش التركي والمرتزقة على جبل برصايا، والاشتباكات مستمرة حتى الآن"، متابعا "لم ننسحب من جبل برصايا والمنطقة المحيطة به، وعمليات الكر والفر والقتال لا تزال مستمرة فيها".

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ذكر، في وقت سابق، أن القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" ستحرر قريبا جبل برصايا الاستراتيجي.

    انظر أيضا:

    مروحية تركية تضرب أهدافا في عفرين السورية
    450 ألف نازح من عفرين وقراها... والوضع الإنساني متردي
    ثمانية محميات أثرية تتعرض للقصف التركي في عفرين... وتدمير كامل لموقع عين دارة الأثري
    الجيش التركي يعلن تحييد 484 "عنصرا إرهابيا" منذ بدء عملية عفرين
    الأكراد يعلنون عن إسقاط طائرة تركية في عفرين
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أطراف معركة عفرين, العملية التركية في عفرين سوريا, أخبار عفرين, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, تركيا تقتحم عفرين, الجيش التركي, الجيش الحر, وحدات حماية الشعب الكردية, عفرين, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook