04:46 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس جهاز الاستخبارات الأفغاني، أن أجهزة الأمن اعتقلت خلال الأسبوع الجاري، 195 متهماً بقضايا إرهابية بينهم 9 أشخاص اعتقلوا في إطار التحقيقات حول هجومين استهدف أحدهما فندق انتركونتيننتال قبل أيام، والثاني وقع بتفجير سيارة إسعاف مفخخة في العاصمة كابول أمس راح ضحيته أكثر من مئة قتيل، واتهم باكستان بالوقوف وراء ما تشهده البلاد من هجمات.

    وقال رئيس الأمن معصوم ستانكزاي، في مؤتمر صحافي عقب لقاء مشترك مع قادة الأجهزة الأمنية، اليوم الأحد، أذاعه التليفزيون الرسمي، "حول الهجوم على فندق كونتيننتال القينا القبض على 5 أشخاص، منهم من جهز السيارة وآخرين وفروا تسهيلات للمهاجمين وأحدهم كان يتموضع على مسافة بعيدة وتمكن من الهروب خارج الحدود".

    وفيما يخص الاعتداء الدامي الذي شهدته العاصمة السبت والذي راح ضحيته 103 قتلى و253 جريحا، كشف رئيس الاستخبارات الأفغانية عن اعتقال 4 متهمين، موضحاً، أن اثنين منهم اعتقلوا بمنطقة درونته — قرب الحدود الباكستانية — فيما اعتقل الباقون بضواحي كابول والتحقيقات مستمرة معهم".

    كما أكد ستانكزاي أن الهجمات الأخيرة في أفغانستان تم التخطيط لها من خارج الحدود، متهماً لافتاً باكستان بالضلوع في هذه الهجمات.

    واستطرد قائلاً "إسلام آباد تريد تنفيس الضغوط التي تُمارس ضدها من جانب المجتمع الدولي عبر تفجيرات متنقلة ضد أبناء الشعب الافغاني".

    كان انتحاريا ادعت حركة "طالبان" المتشددة أنه أحد عناصرها، فجر، أمس السبت، سيارة إسعاف مفخخة بالقرب من حاجز تفتيش في منطقة مزدحمة بالشارع المؤدي لعدد من السفارات والمقرات الأمنية والمدنية وسط كابول.

    وأعلن وزير الداخلية الأفغاني ويس برمك، في مؤتمر صحافي عقده بوقت سابق من اليوم، أن حصيلة ضحايا التفجير بلغت 103 قتلى، و235 جريحا.

    وقال الوزير الأفغاني "بإمكاننا تأكيد مقتل 103 شخص في تفجير سيارة الإسعاف أمس، وإصابة 235".

    وأضاف برمك "أنه سيقدم المزيد من الإصلاحات على خطط تأمين العاصمة كابول"، مؤكدا أنه "لم يكن هناك إهمالا أو تقصيرا من جانب قوات الأمن فيما يخص تفجير أمس"، بحسب ما نقل تلفزيون "طلوع" الأفغاني.

     

    انظر أيضا:

    أفغانستان تعلن الحداد العام على أرواح 95 قتيلا راحوا ضحية تفجير إرهابي وسط كابول
    ارتفاع حصيلة تفجير كابول إلى 95 قتيلا والداخلية تتهم شبكة "حقاني"
    ارتفاع حصيلة قتلى تفجير كابول لـ63 وإصابة 151
    مقتل سبعة مواطنين أوكرانيين في الهجوم على فندق كابول
    الداخلية الأفغانية: هجوم على فندق في كابول ومقتل مدنيين واحتجاز رهائن
    حركة طالبان تنفي إيفاد من يمثلها في مباحثات سلام مع كابول في تركيا
    الداخلية الأفغانية: سقوط قذيفة قرب السفارة الكندية في كابول دون إصابات
    الكلمات الدلالية:
    إسلام آباد, سيارة إسعاف, الشعب, مؤتمر, هجمات, إسعاف, تفجير, أخبار باكستان, إرهاب, ضحايا, تفجير كابول, قوات الأمن الأفغانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook