03:29 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 26
    تابعنا عبر

    أكد وزير الدفاع التركي نور الدين جانكلي، إن مخزون بلاده من الأسلحة والذخائر والمعدات القتالية، يكفي للقضاء على "التنظيمات الإرهابية" المتمركزة في مدينة عفرين وغيرها من المدن السورية.

    وأشار جانكلي في تغريدة على مدونته الخاصة في موقع "تويتر"، إلى أن كافة الأسلحة والذخائر المستخدمة في عملية "غصن الزيتون" الحارية في مدينة عفرين، هي صناعة محلية وبخبرات المهندسين الأتراك.

    مبينا أن الجهات المختصة مستمرة في تصنيع وإنتاج الذخائر والمعدات القتالية اللازمة لمكافحة "التنظيمات الإرهابية" التي تشكل خطرا على تركيا وأمن مواطنيها. بحسب ما نقله "ترك برس".

    وتابع الوزير التركي قائلا:

    "ننتج حاليا أنواعاًمختلفة من الأسلحة الثقيلة والمدافع والقاذفات، التي تلائم كافة الأحوال الجوية، كما أننا ننتج الصواريخ الذكية التي يمكن إطلاقها من مقاتلات "إف 16".

    وأوضح وزير الدفاع التركي أن تركيا كانت قبل نحو 15 عاما تستورد كافة الأسلحة والذخائر المستخدمة في عمليات مكافحة "التنظيمات الإرهابية" من الخارج، بينما هي الأن تنتج نحو 70 بالمئة من الأسلحة والذخائر التي تحتاجها عبر خبراتها وإمكاناتها المحلية.

    انظر أيضا:

    مروحية تركية تضرب أهدافا في عفرين السورية
    450 ألف نازح من عفرين وقراها... والوضع الإنساني متردي
    ثمانية محميات أثرية تتعرض للقصف التركي في عفرين... وتدمير كامل لموقع عين دارة الأثري
    الجيش التركي يعلن تحييد 484 "عنصرا إرهابيا" منذ بدء عملية عفرين
    الأكراد يعلنون عن إسقاط طائرة تركية في عفرين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار معركة عفرين, الجيش التركي, أسلحة وذخائر, معركة عفرين, وزارة الدفاع التركية, وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي, عفرين, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook