Widgets Magazine
10:10 24 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي

    الخارجية الإيرانية: تصريحات ملك الأردن حول تدخلات إيران في دول المنطقة غير صحيحة

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    انتقدت وزارة الخارجية الإيرانية تصريحات ملك الأردن عبد الله الثاني التي اتهم فيها إيران بالتدخل في دول المنطقة، مؤكدة أن الاتهامات تتجاهل الدور الإيراني الإيجابي في مكافحة الإرهاب.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، نقلتها عنها وكالة أنباء "فارس"، اليوم الأحد، إن الادعاءات مثل "الهلال الإيراني" وتدخلات إيران في المنطقة غير صحيحة ولا يمكنها إنكار وتجاهل الدور الإيجابي لإيران وجهودها الدؤوبة في مكافحة الإرهاب والمساعدة على إحلال الأمن".

    وكان ملك الأردن قد قال، الخميس الماضي، في حوار أدارته مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية أثناء مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس في سويسرا، وأوردته وكالة الأنباء الأردنية، إن "هناك قضايا تواجه منطقتنا بسبب السياسة الخارجية الإيرانية، والتي تؤثر على منطقتنا".

    وتابع "كأردنيين، نؤمن بأن الحوار هو السبيل إلى حل القضايا، والحيلولة دون تفاقم الوضع، الذي قد يؤدي إلى صراع مسلح. ولكننا نرى بوضوح الوضع في العراق، وهناك تحديات في سوريا ولبنان، واليمن هو مثال آخر على وجهة النظر العربية وأولوية التعامل مع إيران".

    وأضاف الملك في حواره "الأردن يتعامل مع مجموعات تدعمها إيران على الحدود مع سوريا، وهذا تحدي يواجهنا على مقربة من حدود بلدنا. كما نشعر بالقلق إزاء مستقبل لبنان، فقد عانى لبنان كثيرا على مدار العقود العديدة الماضية، ولا نريد أن تخلق تلك الديناميكيات مزيدا من المشاكل داخل لبنان، لذا آمل بأن تسود الحكمة".

    انظر أيضا:

    ملك الأردن يوقف هذا القرار الحكومي... والنواب يشكرونه
    العبادي يدعو ملك الأردن للمشاركة في إعادة إعمار العراق
    ملك الأردن للولايات المتحدة: يجب بناء الثقة بعد قرار القدس
    ملك الأردن: القدس الشرقية يجب أن تكون عاصمة لفلسطين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الإيرانية, أخبار الأردن, تصريحات, وزارة الخارجية الإيرانية, المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي, إيران, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik