Widgets Magazine
16:52 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    بنيامين نتنياهو أمام مجلس الوزراء في 17 ديسمبر 2017

    نتنياهو: إسرائيل منعت هجمات إرهابية في دول عربية

    © REUTERS / POOL
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن هناك دولا عربية توافقه الرأي، لافتا إلى أن هذا الموقف لم يكن من الممكن توقعه قبل عشر سنوات.

    وفي تصريح لـ ــCNN، قال نتنياهو، خلال رده على سؤال حول وجود تحالف بين إسرائيل ودول في المنطقة فيما يتعلق بمجابهة إيران: "أوافق على أن هناك توافق بين إسرائيل ودول أخرى في الشرق الأوسط ما كان يمكن تخيلها قبل عشر سنوات وبالتأكيد خلال حياتي، ولم أر أي شيء مثله وأنا بعمر الدولة الإسرائيلية تقريبا".

    وتابع قائلا: "هذا أمر غير عادي، نعم يبدأ ذلك بقلق مشترك تجاه عدو مشترك، وهو الإسلام المتطرف، سواء من التطرف السني كداعش والقاعدة من قبله، وهو ما تحاربه إسرائيل"، مؤكداً أن "إسرائيل منعت العديد من الهجمات الإرهابية الكبيرة ليس فقط في الشرق الأوسط بل على مستوى العالم وحمت أرواح العديد من المواطنين".

    وأضاف: "هناك أيضا الموقف المشترك تجاه إيران، هذا سبب واحد معروف، هناك سبب آخر للتقارب غير معروف، هو رغبتهم باستخدام التكنولوجيا المدنية التي تملكها إسرائيل سواء في المياه أو الزراعة أو تكنولوجيا المعلومات ومجالات أخرى كالصحة، لتحسين حياة مواطنيهم، "وأنا أرى ذلك أمراً مبشرا للسلام، وهذا أراه تغيراً ليس فقط على مستوى الأنظمة بل حتى بين العامة، ليس أجمعهم وليس بصورة تشكل أغلبية بل أقليات معتبرة، وهذا هو الأمل ومستقبل السلام".

    انظر أيضا:

    إسرائيل تبيع كرواتيا طائرات "إف 16" بقيمة نصف مليار دولار
    "صنع في إسرائيل" تثير جدلا كبيرا في دولة عربية (فيديو)
    إسرائيل تكشف "معلومات سرية" بشأن قوات إيران في سوريا
    اكتشاف أقدم رفات للجنس البشري خارج أفريقيا في إسرائيل
    ترامب: يجب على إسرائيل تقديم تنازلات
    إسرائيل تتهم الأمم المتحدة بالانحياز للفلسطينيين
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية الإسرائيلية, العلاقات الإسرائيلية الإيرانية, العلاقات الإسرائيلية الأردنية, هجمات إرهابية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات المصرية الإسرائيلية, الشرق الأوسط, أزمة الشرق الأوسط, الأوضاع في الشرق الأوسط, الحكومة الإسرائيلية, الجامعة العربية, مجلس التعاون الخليجي, بنيامين نتنياهو, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik