01:05 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت تنظيم "داعش" من سوريا والعراق إلى دولة أخرى بهدف تبرير وجودها في المنطقة.

    وقال خامنئي، خلال تصريحاته له، اليوم الثلاثاء 30 يناير/كانون الثاني: إن أمريكا نقلت تنظيم "داعش" إلى أفغانستان بهدف تبرير وجودها في المنطقة، معرباً عن "أسفه العميق إزاء المجازر التي تعرض لها الشعب الأفغاني أخيرا على يد العمليات الإرهابية"، التي تبناها "داعش" الإرهابي، وذلك وفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وشدد على أن "عمليات داعش في أفغانستان مؤخراً هي بداية نقل هذا التنظيم على يد أمريكا إلى هذا البلد بعد هزيمته في سوريا والعراق، بهدف توفير الأمن للكيان الصهيوني وتبرير استمرار الوجود الأمريكي في المنطقة".

    واتهم  المرشد الأعلى الإيراني واشنطن بزعزعة الأمن في كابل، مشدداً على أن "المجازر التي بدأت في المنطقة منذ 20 عاما كانت بسبب أدوات أمريكا المباشرة أو غير المباشرة في المنطقة، وذلك بهدف زعزعة الأمن الإقليمي وتأمين وجودها وتحقيق أهدافها السياسية والاقتصادية".

    انظر أيضا:

    مستشار خامنئي: المفاوضات النووية لن تتكرر
    خامنئي: السعودية "خانت" الأمة الإسلامية
    مستشار خامنئي: كل الخيارات مطروحة حال انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي
    خامنئي: الشعب قادر على إفشال مخططات الأعداء لاستهداف إيران
    رسالة من نصرالله إلى خامنئي بشأن احتجاجات إيران
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان وتجمع الإرهاب, داعش في سوريا, الحرب على أفغانستان, داعش الإرهابي, داعش في العراق, أخبار أفغانستان, أخبار إيران, أخبار أمريكا, أخبار العالم, استراتيجية أمريكا في أفغانستان, القوات الأمريكية في أفغانستان, الحكومة الأفغانية, الحرس الثوري الإيراني, الجيش الإيراني, الحكومة السورية, الحكومة العراقية, خامنئي, أمريكا, أفغانستان, إيران, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook