Widgets Magazine
10:04 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الرئيس التركي أردوغان

    أردوغان يبحث قضية القدس مع البابا فرنسيس

    © AFP 2019 / Tobias Schwarz
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، قضية القدس، وتبعات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

    وذكرت وكالة "رويترز" أن أردوغان والبابا فرانيسس أبديا قلقهما من هذه الخطوة التي يرى كثيرون من حلفاء واشنطن أنها تحكم على جهود السلام في الشرق الأوسط بالفشل"، مشيرة إلى أن  الفاتيكان يؤيد حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتحديد الوضع النهائي للقدس في إطار عملية السلام.

    وبينما يطالب الفلسطينيون بأن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية، أعلنت إسرائيل المدينة بالكامل عاصمة أبدية لها.

    وتعد زيارة أردوغان أول زيارة يقوم بها رئيس تركي منذ 59 عاما، وفقا لـ"رويترز"، التي أشارت إلى وجود خلاف سابق بين الرئيس التركي والبابا فرنسيس عندما وصف الأخير مقتل 1.5 مليون شخص من الأرمن عام 1915 بأنها "إبادة جماعية"، وهي الاتهامات التي تنفيها تركيا.

    وبدأ أردوغان زيارته، أمس الأحد 4 فبراير / شباط، أكد فيها أنه سيبحث أزمات فلسطين والقدس وسوريا والعراق ومكافحة الإرهاب ومشاكل اللاجئين ومعاداة الإسلام المتصاعدة بالغرب، مع البابا فرنسيس.

    انظر أيضا:

    أردوغان والبابا فرنسيس يبحثان مشكلة القدس هاتفيا
    أردوغان: الأمم المتحدة أظهرت عدم شرعية القرار الأمريكي حول القدس
    أردوغان: أميركا عزلت نفسها والعالم يقف بجوارنا بشأن القدس
    إسرائيل تتهم أردوغان بالتآمر عليها من داخل القدس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار القدس, أخبار تركيا, الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل, الرئاسة التركية, البابا فرنسيس, رجب طيب أردوغان, إيطاليا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik