08:12 GMT30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قرر الرئيس الأفغاني أشرف غني، اليوم الثلاثاء 6 فبراير/شباط، عزل ضابطين كبيرين وعزل خمسة من الموظفين وإحالتهم للمحاكمة العاجلة.

    كابول — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم الرئاسة شاه حسين مرتضوي، على صفحته عبر "فيسبوك"، إن "الرئيس الأفغاني قرر عزل ضابطين برتبة جنرال و5 موظفين رفيعي المستوى وأحالهم إلى القضاء على خلفية هجوم تنظيم "داعش" الإرهابي على وحدة نظامية بجوار الأكاديمية العسكرية نهاية الشهر الماضي، وأودى بحياة 11 شخصا".

    وكان الرئيس الأفغاني وقع، الأحد الماضي، مرسوما بإحالة 164 جنرالا من الجيش إلى التقاعد، موضحاً أن هذا المرسوم يأتي في إطار إجراء إصلاحات، وإتاحة الفرصة للكوادر الشابة.

    وتعاني أفغانستان اضطرابا سياسيا وأمنيا بسبب انتشار تنظيمات إرهابية مثل تنظيم "داعش" و"طالبان" الإرهابيين، وتقوم قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية بعمليات مشتركة لمكافحة الإرهاب في جميع أنحاء البلاد.

    انظر أيضا:

    "داعش" يتبى هجوم مكتب إنقاذ الطفولة في أفغانستان والهيئة تعلق عملها
    مقتل 9 من عناصر "داعش" إثر غارات بطائرات مسيرة في أفغانستان
    مقتل 14 مسلحا من داعش في غارة على محافظة لغمان شرقي أفغانستان
    البنتاغون: قوات أمريكية قتلت زعيم "داعش" الجديد في أفغانستان
    إرهابيو "داعش" أعدموا نحو 40 مدنيا شمال أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    حركة طالبان, هجوم طالبان, داعش الإرهابي, أخبار أفغانستان, أخبار العالم, مكافحة الإرهاب, استراتيجية أمريكا في أفغانستان, القوات الأمريكية في أفغانستان, الحكومة الأفغانية, الشرطة الأفغانية, الجيش الأفغاني, أشرف غني, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook