Widgets Magazine
02:00 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    السجن الأمريكي

    روسيا تطالب بتحسين أوضاع مبرمج روسي معتقل في أمريكا

    © flickr.com/ Julie, Dave & Family
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت القنصلية العامة الروسية في نيويورك، أن دبلوماسيين روس زاروا المواطن الروسي بيتر ليفاشوف، الذي جرى تسليمه للولايات المتحدة وطالبوا سلطات السجن بتحسين ظروف اعتقاله.

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان نشر في مدونة القنصلية العامة على "تويتر": "في الاجتماع مع قيادة سجن بريدغبورت (ولاية كونيتيكت) لفتنا الانتباه إلى الحاجة الملحة لتحسين ظروف اعتقاله واحترام حقوقه المشروعة، ونحن على اتصال مع الأجهزة الأمنية و وزارة الخارجية".

    وتحدث الدبلوماسيون عن الظروف السيئة في زنزانة المواطن الروسي.

    وأضاف البيان: "اشتكى ليفاشوف من ظروف اعتقاله في السجن: غياب الضوء والساعة في الزنزانة ووسائل النظافة الشخصية الأساسية. في الزنزانة لا توجد وسادة، وتبلغ سماكة الفراش 1 سم، إلى جانب مستويات الضوضاء العالية، التي لا تسمح بتوفير الظروف للراحة".

    وتابع البيان: "ليس بإمكانه المشي في الشارع و داخل جدران السجن، بعد زيارة الطبيب له تم وصف دواء لتخفيف أعراض نزلات البرد، والذي لم يعط له".

    وكانت إسبانيا، قد سلمت، يوم الجمعة الماضي، إلى الجانب الأمريكي، بيتر ليفاشوف، المشتبه به بارتكابه جرائم إلكترونية استهدفت أمريكا.

    هذا واعتقلت الشرطة الإسبانية ليفاشوف في نيسان/أبريل الماضي، في برشلونة حيث استقر هناك مع عائلته، وذلك بناء على طلب من الولايات المتحدة، حيث كان يشتبه به بقيامه بالقرصنة. وفى 3 تشرين الأول/أكتوبر وافقت المحكمة الوطنية الإسبانية، على تسليم ليفاشوف، إلى الولايات المتحدة، حيث جاء في القرار أنه "متهم بارتكاب عدد من الجرائم — الاحتيال وإلحاق أضرار معلوماتية، وسرقة معلومات شخصية". واستأنف المحامون هذا القرار، لكن المحكمة أكدت القرار السابق.

    ويعتقد الجانب الأمريكي، أن ليفاشوف، يملك شبكة حواسب ألية معروفة يطلق عليها "كيليهوس"، والتي "تحكمت بمئات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر" عبر التأثير ببرنامج سوفت وير ضار على أجهزة الحاسوب ونشر الفيروسات والابتزاز.

    من جانبها أعلنت السفارة الروسية في إسبانيا، أن قرار مدريد بتسليم المبرمج الروسي، بيتر ليفاشوف، مخيب للآمال، موضحة أن طلب روسيا له الأولوية.

    انظر أيضا:

    إسبانيا تسلم أمريكا المبرمج الروسي ليفاشوف المشتبه بارتكاب جرائم إلكترونية
    سفارة روسيا في مدريد: قرار إسبانيا تسليم المبرمج ليفاشوف إلى أمريكا "مخيب للآمال"
    الشرطة الأسبانية تؤكد توقيف مبرمج روسي بطلب دولي
    القبض على مبرمج روسي في إسبانيا بسبب "ترامب"
    اسبانيا: الشرطة تحتجز مبرمج روسي بتهمة القرصنة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, سجن, احتيال الكتروني, تحسين أوضاع, اعتقال مبرمج روسي, القنصلية الروسية, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik