06:21 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الأمير رعد بن زيد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان

    الأمير زيد ينتقد اقتراحا في إندونيسيا بتجريم المثلية الجنسية

    © REUTERS / DENIS BALIBOUSE
    العالم
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    انتقد الأمير زيد بن رعد الحسين، اليوم الأربعاء 7 فبراير/ شباط، مقترحات في البرلمان الإندونيسي بتجريم المثلية الجنسية والجنس خارج إطار الزواج.

    وأعتبر المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة أن مثل هذه القوانين قد تضر مجتمع المثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسيا وأقليات أخرى.

    وقال الأمير زيد إنه ناقش الأمر مع الرئيس جوكو ويدودو أثناء زيارة استمرت ثلاثة أيام لأكبر دولة مسلمة في العالم، حيث تزايد بشدة العداء لمجتمع المثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسيا.

    وأضاف الأمير زيد، بحسب وكالة "رويترز"، إن "المناقشات الخاصة بتعديل القانون الجنائي تكشف عن نزعات من التعصب تبدو غريبة على الثقافة الإندونيسية التي حققت تقدما في هذا المجال".

    كما اعتبر أن القواعد المقترحة "تمييزية"، مضيفا: "خطاب الكراهية ضد مجتمع المثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسيا والذي يجري تشجيعه لاعتبارات سياسية فيما يبدو لن يكون من شأنه سوى تعميق معاناتهم وإحداث انقسامات لا داعي لها".

    ويناقش برلمان إندونيسيا حاليا تعديل القانون الجنائي الذي يرجع تاريخه إلى عهد الاستعمار الهولندي، ويشمل ذلك مقترحات بتجريم ممارسة الجنس خارج إطار الزواج والعلاقات المثلية وكلها أمور لا ينظمها القانون.

    انظر أيضا:

    الأمير زيد يدعو إسرائيل لاحترام حقوق الأسرى المضربين عن الطعام
    الأمير زيد بن رعد: نسعى لفتح تحقيق في اضطرابات إثيوبيا
    بالفيديو... الشرطة السعودية تكشف تفاصيل "زواج المثليين" في مكة
    صحيفة سعودية تحذف خبرا عن المثليين لهذا السبب
    آلاف المثليين في مسيرة بشتوتجارت من أجل التنوع
    الكلمات الدلالية:
    المتحولين جنسيا, المثليين, أخبار إندونيسيا, الأمم المتحدة, الأمير الأردني زيد بن رعد الحسين مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان, الرئيس الأندونيسي، جوكو ويدودو, إندونسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik