10:20 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    مولود جاويش أوغلو

    وزير الخارجية التركي يزور طهران اليوم لمناقشة الملف السوري

    © AP Photo / Petros Karadjias
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    كشف مصدر دبلوماسي إيراني أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو سيصل إلى طهران، اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية يلتقي خلالها نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، لبحث آخر التطورات في سوريا.

    طهران — سبوتنيك. وقال المصدر، لوكالة "سبوتنيك": إن "أوغلو سيلتقي ظريف في مبنى الخارجية الإيرانية اليوم"، متابعاً أن الجانبين "سيبحثان آخر التطورات في سوريا، ومؤتمر سوتشي، ومباحثات أستانا، والعملية التركية في عفرين".

    بدورها، قالت وكالة "فارس" للأنباء إن وزير الخارجية التركي يقوم بزيارة إلى طهران عصر اليوم لإجراء محادثات مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف، مؤكدة أن وزير الخارجية التركي سيلتقي الرئيس حسن روحاني وكبار المسؤولين الإيرانيين.

    وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان قال، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إن تركيا وإيران تنتهكان القانون الدولي في سوريا، مؤكداً أن كل الدلائل تشير إلى استخدام غاز الكلور في سوريا.

    انظر أيضا:

    إيران تدعو تركيا للحفاظ على وحدة سوريا خلال عملية عفرين وألا تكون لها أطماع هناك
    روسيا تركيا إيران توافق في أستانا وصراع في عفرين
    تركيا: إيران وروسيا يجب أن تحذرا سوريا من هجوم إدلب
    محلفون أمريكيون يدينون مصرفيا تركيا بمساعدة إيران في التحايل على العقوبات
    إيران تحذر رعاياها في تركيا: ابتعدوا عن التجمعات والأسواق
    الكلمات الدلالية:
    العملية التركية في عفرين سوريا, مؤتمر سوتشي, العلاقات التركية الإيرانية, لقاءات أستانا, غاز الكلور, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, انتهاكات, التسوية في سوريا, تركيا تهجم على عفرين, الخارجية التركية, الخارجية الإيرانية, مولود جاويش اوغلو, محمد جواد ظريف, إيران, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik