10:45 GMT06 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 130
    تابعنا عبر

    أقيم في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، بحضور زعيم البلاد كيم جونغ أون، عرض عسكري بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس الجيش الشعبي لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

    ووفقاً لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، فإن بيونغ يانغ أجرت استعراضاً عسكرياً محدوداً، مؤكدة في الوقت ذاته، أنها عرضت صاروخ "هوا سونغ 15" البالستي العابر للقارات أثناء الاستعراض.

    بدروه، أعلن كيم جونغ أون، الذي حضر العرض العسكري برفقة زوجته لي سول جو: "أصبحنا قادرين على أن نعرض للعالم تصنيفنا كقوة عسكرية من المستوى العالمي".

    وأقيم هذا العرض العسكري قبل نحو 24 ساعة من انطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، ومن المقرر أن تتوجه إلى الأولمبياد شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، كيم يو جونغ، ضمن الوفد الرسمي لبلادها، الذي من المتوقع أن يستقبله رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن.

    ولم يعرض التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية بثا مباشرا للعرض، الذي شاركت فيه دبابات وأنظمة مدفعية ومدرعات فقط.

    انظر أيضا:

    طائرة خاصة تقل وفد كوريا الشمالية إلى جارتها الجنوبية
    كوريا الشمالية: ليس لدينا نية للحوار مع بنس وعلى بلاده التصرف بأدب
    روسيا تعرب عن قلقها من العقوبات الأمريكية ضد كوريا الشمالية
    نائب الرئيس الأمريكي: جميع الخيارات مطروحة مع كوريا الشمالية
    واشنطن تتوعد كوريا الشمالية بـ"عقوبة قاسية"
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية تهدد واشنطن, كوريا الشمالية وأسيا, كوريا الشمالية تحتفل, كوريا الشمالية وأمريكا, عرض عسكري, الجيش الكوري, صاروخ باليستي, أخبار العالم, الحرب على كوريا الشمالية, المفاوضات بين كوريا الشمالية والجنوبية, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, وزارة الخارجية الأمريكية, البيت الأبيض, كيم جون أون, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook