18:38 GMT24 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة 9 فبراير/ شباط، إن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل هو أهم قرارته وذروة عطائه في عامه الأول لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

    القدس- سبوتنيك. وذكر ترامب، في لقاء مع صحيفة "يسرائيل هيوم" المقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو، "نفذت كلمتي ووعدت وأوفيت".

    وأضاف الرئيس الأمريكي: "القدس كانت ملفا ذي أهمية قصوى بالنسبة لي ولذلك أعلنت أنها العاصمة العظيمة لكم".

    وتابع: "لكي نكون صادقين أكثر، هنالك الكثير أيضا ممن يرفضون هذا القرار، لكن من جهتي أنا فهو وعد مهم أطلقته، والآن أوفيت به".

    كما أوضخ الرئيس: "أتفهم لماذا لم يقم الرؤساء السابقون للولايات المتحدة باتخاذ هذا القرار في السابق، لأن هنالك الكثير من الضغوط التي مورست في هذا الشأن، وأنا أعرف تماما أن عدم اتخاذهم القرار كان بسبب ممارسة ضغوطات هائلة عليهم".

    ولفت ترامب إلى أن تصريحه في مؤتمر دافوس الاقتصادي عندما قال، إن "مسألة القدس أزيلت من طاولة المفاوضات"، كان يعني أن "القدس هي عاصمة إسرائيل، إلا أن ترسيم الحدود بين الطرفين يكون من خلال اتفاق بينهما".

    كما أشار إلى أنه سيوافق على أي اتفاق بين الطرفين في هذا الشأن، مشددا على "ضرورة بذل جهود كبيرة من الطرفين من أجل التوصل إلى اتفاق سلام".

     

    انظر أيضا:

    فلسطين تلجأ لليابان للوقوف ضد قرار ترامب بشأن القدس
    لقاء فلسطيني إسرائيلي لأول مرة منذ إعلان ترامب بشأن القدس
    موغيريني: موقفنا ثابت بخصوص عملية السلام ونتمسك بحل الدولتين عاصمتهما القدس
    مبعوث الرئيس الأمريكي: إعلان ترامب لا يرسم حدود سيادة إسرائيل في القدس
    قرقاش: القدس الشريف من أهم ما يشغلنا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ترامب, أخبار إسرائيل, الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook