19:18 GMT31 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    إسقاط "إف-16" الإسرائيلية في سوريا (38)
    0 24
    تابعنا عبر

    أكد قائد رفيع في سلاح الجو الإسرائيلي أن الهجوم على الدفاعات الجوية السورية هو أوسع هجوم يقوم به السلاح منذ العام 1982 "وقد تم بنجاح تام".

    القدس — سبوتنيك. وقال نائب سلاح الجو الإسرائيلي، العميد تومير بار، في بيان مقتضب مساء اليوم، "الحديث يدور هنا عن أوسع ضربة جوية إسرائيلية ضد منظومة الدفاع الجوي السورية منذ 1982… ضربة واسعة في ظروف معقدة".

    وتابع تومير قائلا

    "الحديث عن نجاح عملياتي ميداني إسرائيلي بامتياز سواء في استهداف الطائرة الإيرانية دون طيار وضرب مصادر إطلاقها وأيضا في ردنا بعد ذلك"،

    معتبرا أنه "كان من الضروري اعتراض الطائرة الإيرانية داخل الأراضي الإسرائيلية".

    وأردف "الحديث عن قطعة جوية مثيرة للاهتمام".

    يذكر أن طائرة حربية إسرائيلية من طراز "إف —16" سقطت صباح اليوم السبت في المنطقة الواقعة بين مدينتي حيفا والناصرة بعد أن استهدفتها الدفاعات الأرضية السورية، وذلك بعد استهداف سلاح الجو الإسرائيلي طائرة مسيرة بدون طيار إدعى أنها إيرانية اخترقت المجال الجوي الاسرائيلي عند هضبة الجولان السوري المحتل.

    وتواصل القيادة السياسية والأمنية الاسرائيلية منذ صباح اليوم مشاورات بمقر وزارة الدفاع بتل أبيب. وأفادت هيئة البث الإسرائيلي، نقلاً عن مصادر سياسية لم تسمها، بأن القيادة الإسرائيلية "شرعت باتصالات مع موسكو وواشنطن لتهدئة الأوضاع".

    وكانت الطائرات الحربية الاسرائيلية قد عادت وأغارت على 12 موقعا داخل سوريا ادعى الناطق العسكري الاسرائيلي أنها تابعة للجيش السوري ولما أسماها "المليشيات الإيرانية التي تسانده".

    الموضوع:
    إسقاط "إف-16" الإسرائيلية في سوريا (38)

    انظر أيضا:

    إسرائيل تخشى سلاحا سريا لدى سوريا
    الحرس الثوري: إيران باتت قريبة من إزالة إسرائيل
    إسرائيل تريد إنهاء ما حدث اليوم ونتنياهو يأمر وزراءه بعدم التصريح لوسائل الإعلام
    إسرائيل تنشر لحظة إسقاط الطائرة الإيرانية (فيديو)
    لبنان يعتزم التوجه لمجلس الأمن لإدانة وتحذير إسرائيل من استخدام أجوائه
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار سوريا, هجوم, الدفاعات الجوية السورية, سلاح الجو الإسرائيلي, نائب قائد سلاح الجو الإسرائيلي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook