17:59 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قتل جنديان هنديان واثنان من المهاجمين، السبت، خلال تبادل لإطلاق النار بعدما هاجمت مجموعة يعتقد أنها تضم متمردين قاعدة عسكرية في منطقة غامو في كشمير الهندية.

    وأسفر الهجوم أيضا عن إصابة 9 أشخاص بينهم نساء وأطفال بعدما اقتحم مسلحون معسكرا للجيش قرب غامو، ثاني أكبر مدينة في المنطقة المتنازع عليها قرب الحدود مع باكستان.

    وأفاد بيان للجيش بأن "الجيش قتل اثنين من الإرهابيين مدججين بالسلاح. وقتل ضابطان وأصيب 9 آخرون بجروح بينهم 5 نساء وأطفال".

    وأكد مسؤولون أنه تم إجلاء كثير من الأشخاص من جناح عائلات الجنود قبل أن تبدأ قوات النخبة عملية للرد على المهاجمين، بحسب "فرانس برس".

    وتعد جامو الواقعة على سفوح المنطقة الجبلية هادئة نسبيا إلا أنها شهدت مرارا هجمات شنها مسلحون على القواعد العسكرية قرب الحدود مع باكستان.

    ويأتي الهجوم بعد شهر فقط من إعلان الهند أنها نفذت "ضربات محددة" على قواعد لمسلحين في الجزء الباكستاني من كشمير ردا على مقتل 19 جنديا في هجوم استهدف قاعدة أخرى في المنطقة المتنازع عليها في أيلول/سبتمبر 2016.

    وتتهم الهند جارتها بإرسال مسلحين عبر الحدود لمهاجمة قواتها، وهو ما تنفيه باكستان.

    وكشمير مقسمة بين الجانبين منذ إنتهاء الاستعمار البريطاني عام 1947. ويطالب الطرفان بالمنطقة كاملة وخاضا حربين من أجل ذلك حتى الأن.

    انظر أيضا:

    الهند تتحول لاستخدام المروحيات الروسية
    الهند تطور نظاما صاروخيا جديدا لدبابات "تي 90" الروسية
    مقتل أربعة جنود باكستانيين في إطلاق نار من الهند بكشمير
    الكلمات الدلالية:
    الهند, باكستان, كشمير, الجيش الهندي, هجوم على قاعدة عسكرية, قتلى وجرحى, إرهاب, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook