19:05 15 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الجيش التركي

    الجيش التركي يعلن تدمير 15 هدفا تابعا لـ"الإرهابيين" في غارات على عفرين

    © AFP 2018 /
    العالم
    انسخ الرابط
    "غصن الزيتون" في عفرين السورية (2) (69)
    132

    أعلن الجيش التركي تحييد ألف و369 "إرهابيا" منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"، مؤكداً تدمير 15 هدفا تابعا لـ"المنظمات الإرهابية" في غارات نفذتها المقاتلات التركية في مدينة عفرين على الحدود السورية.

    وقال بيان صادر عن رئاسة أركان الجيش التركي، إن "عدد المسلحين الذين تم تحييدهم من التنظيمات الإرهابية في عفرين وعلى رأسها تنظيم ب ي د/ بي كا كا الإرهابي وصل إلى 1369"، وذلك وفقاً لوكالة "الأناضول" التركية الرسمية.

    وتواصل القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر منذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف مواقع قوات سوريا الديمقراطية وقوات حماية الشعب الكردية بالإضافة إلى تنظيم "داعش" الإرهابي شمالي سوريا.

    ​بدورها، قالت صحيفة "ديلي صباح" التركية، فقد واصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية إضافية إلى وحداته المتمركزة على الحدود السورية، حيث وصلت قافلة تعزيزات إلى ولاية "هطاي" جنوبي تركيا.

    وقالت الصحيفة، إن الموكب الذي وصل إلى قضاء "خاصّة" في هطاي ويضم العديد من الدبابات والمدرعات، سيتم نشرها في الوحدات التركية ضمن عملية "غصن الزيتون"، وأوضحت أن الآليات ستعبر لاحقا الشريط الحدودي للانضمام إلى القوات المشاركة بالعملية في منطقة "عفرين" السورية.

    الموضوع:
    "غصن الزيتون" في عفرين السورية (2) (69)

    انظر أيضا:

    تركيا: مقتل عسكريين اثنين إثر سقوط مروحيتهما في عفرين
    وحدات حماية الشعب الكردية تسقط مروحية تركية بريف عفرين
    "حزب الله" و"عفرين" و"الخليج" أهم الملفات التي سيناقشها تيلرسون خلال جولته المقبلة
    آخر إحصائية للإصابات والأضرار البشرية والمادية في القصف التركي على عفرين
    الجيش التركي يعلن ارتفاع عدد قتلى عناصر المنظمات الإرهابية إلى 1062 في عملية عفرين
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار تركيا, أخبار سوريا, أخبار معركة غصن الزيتون في عفرين, أطراف معركة عفرين, العملية التركية في عفرين سوريا, أخبار عفرين, الحرب على سوريا, تركيا تقتحم عفرين, الحكومة السورية, الحكومة التركية, الرئاسة التركية, الجيش التركي, عفرين, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik