18:58 25 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الرئيس السوري بشار الأسد

    مسؤول إيراني يكشف تفاصيل ما دار بين قائد الحرس الثوري والأسد

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    العالم
    انسخ الرابط
    0 54

    كشف عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، علي آغا محمدي، تفاصيل ما دار في اجتماع خاص بين الرئيس السوري بشار الأسد، والقائد السابق للحرس الثوري، الجنرال حسين همداني.

    وبحسب وكالة "مهر" الإيرانية، فقد أفاد علي آغا محمدي، بأن "القائد السابق بالحرس الثوري الإيراني الجنرال، حسين همداني، عندما عاد من سوريا قال إنه لما دخل دمشق كان الرئيس السوري بشار الأسد قد توصل إلى نتيجة مفادها أن عليه أن يغادر القصر حيث باتت القوات المهاجمة تحيط بالقصر".

    وأضاف محمدي أن همداني قال للأسد: "لا تقلق، إذا سمحت بتوزيع 10 آلاف قطعة سلاح بين الشعب وتعبئة الناس في مجموعات سيزول الخطر"، مشيراً إلى أن الجنرال همداني عبأ 80 ألف من القوات السورية، ودخـّـل حزب الله ساحة الحرب، وتم تعزيز الجيش".

    وأوضح قائلا: "اليوم نرى كيف أن الجيش السوري بات قويا لدرجة أنه أسقط مقاتلة للكيان الصهيوني".

    وقال محمدي إن طهران تمكنت من إنقاذ الأسد، مؤكدًا أن "طهران تمكنت أيضا من تعزيز من قدراتها في المنطقة"، ولم تعلق آية جهة سورية على هذه التصريحات حتى الآن.

    الجدير بالذكر، أن الحرس الثوري الإیراني أعلن، في يناير/كانون الثاني 2015، مقتل الجنرال حسین همداني قرب مدینة حلب في سوريا، علی ید عناصر تنظيم "داعش الإرهابي" خلال تأدیته مهماته الاستشاریة.

    انظر أيضا:

    الأسد وولايتي: تصعيد المواقف العدائية ضد إيران لا يمكن فصله عن تقهقر الإرهاب
    الأسد: إيران شريك رئيس في انتصارات سوريا ضد الإرهاب
    الأسد... حقيقة طلب اللجوء السياسي في إيران
    إيران تعلن تمسكها بدعم الرئيس بشار الأسد
    لقاء الأسد بظريف ورسائل إيران الجديدة للأطراف الأقليمية والدولية بخصوص الأزمة في سورية
    الكلمات الدلالية:
    مقاتلة إسرائيلية, أخبار بشار الأسد, داعش في سوريا, العلاقات الإيرانية السورية, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, بقاء الأسد, الحرس الثوري الإيراني, الرئاسة السورية, الجيش الإيراني, حزب الله, بشار الأسد, إيران, لبنان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik