13:24 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون توقيع مذكرة تفاهم بقيمة 3 مليارات دولار؛ لدعم العراق بعدد من المشروعات، مؤكدا دعم الإدارة الأمريكية لرئيس الوزراء العراق حيدر العبادي في مكافحة الفساد والإرهاب.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال تيلرسون في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء في الكويت، إن "كما قال الرئيس ترامب فنحن ملتزمون بدعم القطاع الخاص في العراق في مجالات الاستيراد والتصدير"، موضحا "جرى توقيع مذكرة تفاهم بين بنك إكسيم الأمريكي ووزارة المالية العراقية بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي لعدد من المشروعات في مجال النقل ومجالات أخرى".

    وأضاف تيلرسون "الشركات الأمريكية وقعت اتفاقا سابقا بقيمة ملياري دولار في مجال الكهرباء في العراق"، متابعا "هناك مشروع آخر بقيمة 350 مليون دولار، سيتم البدء به، بالإضافة إلى العديد من المشروعات الجديدة".

    وشدد تيلرسون "الولايات المتحدة الأمريكية ستبقى الحليف الأوثق للعراق الذي مر بمراحل مهمة في تاريخه ونحن ندعم عراقا مستقرا"، لافتا في نهاية حديثه إلى أن "الإدارة الأمريكية تدعم العبادي في مكافحة الفساد".

    انظر أيضا:

    بعد عزم القوات الأمريكية البقاء في العراق... هل يستطيع أحد إخراجها؟
    لافروف: أمريكا تخطط لإنشاء "شبه دولة" في سوريا على الضفة الشرقية للفرات حتى العراق
    مسؤولون: إعادة إعمار العراق تكلف 88 مليار دولار
    بدء اجتماع الخبراء في مؤتمر إعمار العراق بالكويت ودور مؤسسات التمويل موضوع النقاش
    مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق... هل سيلبي طموح العراقيين؟
    اليونيسيف: مؤتمر إعادة إعمار العراق فرصة لأجيال المستقبل
    الكويت تدشن مؤتمر إعادة إعمار العراق... وهذا برنامجه
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, العراق, واشنطن, ريكس تيلرسون, وزارة الخارجية الأمريكية, الحكومة العراقية, مؤتمر إعادة إعمار العراق في الكويت, توقيع مذكرة تفاهم, أخبار العراق اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook