10:32 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علي أكبر ولايتي

    ولايتي ردا على تيلرسون: الوجود العسكري الإيراني في سوريا شرعي

    © AP Photo / Ebrahim Noroozi, File
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40

    قال مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولیة علي أکبر ولايتي، إن الوجود العسكري الإيراني في سوريا كان مشروعاً واستنادا إلى دعوة دمشق، داعياً القوات الأمريكية إلى مغادرة البلاد.

    وشدد ولايتي، اليوم الأربعاء 14 فبراير/شباط، أنه یجب علی أولئك الذین یتواجدون في سوریا دون إذن من حكومتها القانونیة الانسحاب من هذا البلد ولیس إيران، وذلك وفقاً لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا".

    وأضاف مستشار قائد الثورة الإيرانية، أن "طهران تتواجد في سوریا تلبیة لدعوة من الحكومة الشرعیة السوریة ولیخرج منها أولئك الموجودون فیها  بدون إذن الحكومة القانونیة".

    وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قال إن التصعيد الأخير بين إسرائيل وإيران في سوريا يزعزع أمن المنطقة، داعياً طهران إلى سحب جنودها والقوات التي تدعمها من سوريا وتفسح المجال لتحقيق الحل السياسي.

    انظر أيضا:

    تيلرسون: ممارسات إيران تزعزع الاستقرار في اليمن وسوريا ولبنان
    تيلرسون: أمريكا تعول على الدعم الأوروبي لمواجهة إيران
    تيلرسون: الولايات المتحدة ستبقى طرفا في الاتفاق النووي مع إيران
    تيلرسون يستشير روسيا وبريطانيا وفرنسا والصين حول إيران
    تيلرسون: كوريا الشمالية غير إيران
    الكلمات الدلالية:
    التواجد العسكري الأمريكي في سوريا, التواجد الإيراني في سوريا, العلاقات الإيرانية السورية, أخبار إيران, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار سوريا, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الحرب على سوريا, إعادة إعمار سوريا, الحكومة الإيرانية, الخارجية الأمريكية, ريكس تيلرسون, آية الله علي خامنئي, أمريكا, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik