07:28 GMT02 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نفى السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أنباء وسائل إعلام، زعمت بأن بوتين اجتمع مع القادة العسكريين حول سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف رداً على سؤال، حول صحة إلغاء بوتين لجميع لقاءاته مطلع الأسبوع، ليلتقي مع القادة العسكريين لمناقشة الوضع في سوريا: "لا، إنها معلومات غير صحيحة، ولا علاقة لها بالواقع".

     وكانت قيادة التحالف الأمريكي قد أعلنت في بيان لها، يوم 8 شباط/فبراير الجاري، أن قوات موالية للحكومة السورية، شنت هجوماً غير مبرر على مقر" لقوات سوريا الديمقراطية "في 7 فبراير/ شباط، أثناء وجود جنود للتحالف بالمقر، يعملون كمستشارين ومساعدين وقوات مرافقة مع شركائنا بقوات سوريا الديمقراطية، مشيرة إلى أن الهجوم وقع على بعد ثمانية كيلومترات شرق خط مناطق خفض التصعيد المتفق عليه على نهر الفرات. مضيفاً، بأن التحالف نفذ ضربات ضد القوات المهاجمة دفاعا عن التحالف والقوات الشريكة ورداً على العمل العدواني الذي استهدف شركاء في مهمة التحالف الدولي لهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    ونقلت قناة "إي بي سي" عن مسؤول أميركي رفض الكشف عن هويته، قوله بأن نحو مئة مقاتل من القوات السورية الموالية للحكومة قتلوا. بالإضافة إلى ذلك، قال المسؤول إن التحالف استخدم خطا هاتفيا ساخنا للاتصال بالجيش الروسي لإخطاره بضربات جوية دفاعية في المنطقة.

     

    انظر أيضا:

    استقالة وزير خارجية هولندا بسبب كذبة أقحم فيها بوتين
    روحاني يعزي بوتين في حادث سقوط طائرة الركاب الروسية
    الكرملين ينفي نبأ إلغاء الرئيس بوتين زيارته إلى الشرق الأقصى الروسي
    بوتين وترامب يبحثان نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, دميتري بيسكوف, القادة العسكريين, شركاء, الفرات, دفاع, اجتماع, هجوم, سوريا, وكالة سبوتنيك, قوات سوريا الديمقراطية, الكرملين, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook