Widgets Magazine
08:43 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    منطقة التنف، سوريا

    المثلث الحدودي...الكشف عن نوايا القوات الأمريكية بين سوريا والعراق

    © AP Photo / Hammurabi's Justice News
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    كشف مصدر عراقي مسؤول عن تجهيزات القاعدة الأمريكية قرب الحدود السورية ومساعيها خلال الفترة المقبلة.

    وأضاف المصدر في تصريحات خاصة إلى قناة "الميادين" أن التقدير الرسمي في بغداد أن "الوجود الأمريكي عند الحدود العراقية السورية وإنشاء قاعدة في التنف سببه الأولوية الأمريكية للسيطرة على حدود البلدين".

    وتابع أن "الأمريكيين يريدون البقاء عند مناطق أعالي الفرات لربط المنطقة عسكريا مع التنف"، مشيرا إلى أن "تجهيزات القاعدة الأمريكية تهدف لكسر الربط البري بين بغداد ودمشق وصولا لبيروت".

    وقال إن هدف الأمريكيين "المثلث العراقي السوري الأردني" إذ أن "واشنطن تركت الجزء الشمالي من الحدود العراقية السورية وهو أمر واضح بالنسبة للعراق".

    وأوضح المصدر أن الجانب الأمريكي يصر على ضرورات إبقاء وحدات إسناد أرضية وجوية في العراق بالرغم من أن بغداد طلبت في المباحثات مع الأمريكيين جدولا زمنيا لتخفيض عدد قواتهم.

    وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملي كشف، الثلاثاء، عن إنشاء قاعدة أمريكية جديدة ثابتة قرب منفذ الوليد على الحدود السورية.

    وقال الزاملي إن الهدف الأمريكي من إنشاء هذه القاعدة "إحداث توازن في الصراع الدائر هناك مع روسيا وايران"، مشيرا إلى أن عدد الجنود الأمريكيين في العراق بلغ 8 آلاف.

    وكان القائد في قوات الحشد الشعبي، حامد الشندوخ، قال يوم الأحد 25 يونيو/حزيران من العام الماضي، إن الجيش الأمريكي نشر قوات برية تابعة له بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا والأردن.

    ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن تصريحات عن الشندوخ إن القوات الأمريكية انتشرت في الاتجاه الجنوبي من الروضة في محافظة الأنبار بالقرب من الحدود مع سوريا والأردن.

    وأشار القيادي في الحشد الشعبي، إلى أن الجنود الأمريكيين كانوا مدعومين بعدد كبير من السيارات، وانتشروا في منطقة "وادي القزاف" جنوبي الروضة بالقرب من مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يعثر على أسلحة ومعدات أوروبية في منطقة التنف
    التحالف الدولي ضد "داعش" ينفي هروب مسلحين من التنف السورية
    الجيش السوري يحاصر "مصنع التنف" لإنتاج الإرهاب
    البنتاغون: مقتل أكثر من 20 إرهابيا تابعا لـ"داعش" بالقرب من قاعدة "التنف" في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب في سوريا, أخبار العراق, أخبار سوريا, الحرب في سوريا, قاعدة عسكرية أمريكية, قائد عسكري, الولايات المتحدة, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik