22:00 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    تويتر

    "تويتر" تعلن موقفها بشأن اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية

    © AFP 2018 / Leon Neal
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03

    أعلنت شركة "تويتر"، اليوم السبت 17 فبراير/شباط، أنها ستواصل التعاون مع السلطات الأمريكية حول التحقيق الروسي على خلفية الاتهامات التي وجهها المدعي الأمريكي بالشؤون الخاصة روبرت ميولير.

    واشنطن — سبوتنيك. وأشار ممثل الشركة في بيان إلى أن الشركة سوف تستمر في التعاون مع مكتب المدعي الخاص ومع الكونغرس بشأن هذه المسألة.

    وقال ممثل الشركة:

    إن جهود روسيا لتقويض الانتخابات الأمريكية، في عام 2016، بما في ذلك عن طريق إساءة استخدام منصات الشبكات الاجتماعية، تتعارض مع كل ما نؤمن في "تويتر"، وأي نشاط من هذا النوع غير مقبول، ويجب علينا أن نفعل كل شيء لمنع ذلك.

    واعرب، نائب رئيس "فيسبوك"، جويل كابلان، في وقت سابق، أن الشركة ممتنة لحكومة الولايات المتحدة على لائحة الاتهام حول التحقيق في "تدخل روسيا" المزعوم في الانتخابات الأمريكية، وأكدت هذه التدابير حقيقة أن الجهات الفاعلة الخارجية قامت بجهد منسق ومستدام "بالهجوم على ديمقراطيتنا"، وأضاف أنهم في الشركة يدركون "أنه لا يزال هناك الكثير للقيام به من أجل منع الهجمات المستقبلية"، على حد تعبيره.

    وكان المدعي الأمريكي بالشؤون الخاصة، روبرت ميولير، قد وجه أمس الجمعة، اتهامات لـ 13 مواطنا روسيا و3 شركات من روسيا بقضيتي التآمر ضد الولايات المتحدة الأمريكية والاحتيال، بحسب ما جاء في لائحة الاتهام.

    وتشير الاتهامات إلى أن أفرادا من روسيا سعوا لنشر "معلومات مشوهة حول المرشحين للرئاسة هيلاري كلينتون، وماركو روبيو، وديدي كروز، وكذلك دعم كل من الديمقراطي بيرني ساندرس والجمهوري دونالد ترامب".

    ونفت روسيا أكثر من مرة اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على حملة الانتخابات في الولايات المتحدة، وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد وصف هذه الاتهامات بأنها لا أساس لها على الإطلاق.

    ولفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الانتباه إلى أن الولايات المتحدة تتدخل في العمليات السياسية في جميع أنحاء العالم، لكنها تستاء من روسيا، التي يزعم، أنها تدخلت في انتخاباتهم، على الرغم من أن هذا التدخل في الواقع لموسكو لا معنى له.

     

    انظر أيضا:

    بالفيديو... موت "خزامة" يحزن السعوديين ويشعل "تويتر"
    الحكم بالسجن 31 عاما على كويتي لإهانته 3 دول عربية على "تويتر"
    "انصحي زوجك أولا"... هكذا رد المغردون على نصيحة ميلانيا ترامب على تويتر
    تركي آل شيخ يشعل "تويتر" ويرجع هذا الإنجاز لابن سلمان
    رفض دعوى تتهم "تويتر" بمساعدة تنظيم "داعش"
    "تويتر" تجهز لمفاجأة "مقتبسة" تحول موقعها بصورة جذرية
    جدل على "تويتر" بسبب تسريبات الشيخ عبد الله آل ثاني
    الكلمات الدلالية:
    موقف, مواقع, تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية, تويتر, فيسبوك, الكونغرس, روبرت ميولير, جويل كابلان, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik