11:02 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الاحتفال بعيد ماسلينتيسا في روسيا

    سفارة روسيا في اليابان تحتفل بعيد "ماسلينيتسا" للمرة الأولى

    © REUTERS / EDUARD KORNIYENKO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن القائم بأعمال روسيا في اليابان ديمتري بيريتشيفسكي، أن السفارة الروسية في طوكيو تقوم بتنظيم احتفال بعيد "ماسلينيتسا" للمرة الأولى.

    طوكيو — "سبوتنيك": وقال بيريتشيفسكي: "عيد "ماسلينيتسا" ينظم حقا في السفارة للمرة الأولى، وهي مبادرة من مجلس تنسيق المواطنين بدعم من السفارة و"روسسوترودنيتشيستفا " التعاون الروسي. والهدف هو تعميم الثقافة الروسية، وبما أن هذا العيد غير طائفي، فهو عام، وثمة هدف آخر، وهو توحيد الجاليات الناطقة بالروسية، وتعميق الحوار بين جميع الذين يعيشون في اليابان، ولكنهم يتكلمون الروسية".

    وأضاف الدبلوماسي: "نود أن يشعر الروس، الذين يعيشون في اليابان بشكل دائم، أن لديهم أرض خاصة بهم في طوكيو، المكان الذي هم دائما موضع ترحيب، وكي يعرضوا لأبنائهم وأزواجهم قطعة من روسيا".

    وأشار بيريتشيفسكي: "نود أيضا أن نذكر الروس، الذين يعيشون في طوكيو والمحافظات المجاورة، أنه بعد شهر يمكنهم أن يأتوا إلى السفارة للمشاركة في التصويت للانتخابات الرئاسية، ففي السفارة سيتم فتح مركز للاقتراع".

    ويتضمّن برنامج المهرجان، عرضا للطلبة اليابانيين، وتقديم الأغاني باللغة الروسية، ومسرحية مع "الدب المدرب"، وعروضا للأزياء، والألعاب وورش العمل والمسابقات، بالإضافة إلى ذلك، أعدت البعثة الدبلوماسية الطعام للضيوف، ومن بينها فطائر العيد التقليدية.

    ولقي هذا الحدث اهتماما كبيرا، فقد تم الإعلان عن المهرجان على الشبكات الاجتماعية، وعوّل المنظمون على حضور 300 ضيفا، لكنهم اضطروا لإغلاق قبول الطلبات في وقت مبكر، فقد تبين أن عدد الراغبين تعدى الخمس مائة شخص.

    انظر أيضا:

    وسائل الإعلام البريطانية تضع صور "ماسلينيتسا" على أنها صور تدريبات المشجعين الروس
    أسرار قد تعرفها للمرة الأولى عن عيد "ماسلينيتسا" في روسيا (صور + فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    ماسلينيتسا, معلومات عن عيد ماسلينيتسا, اليابان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik