Widgets Magazine
19:39 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    إيران

    من يقف خلف الحشد الدولي في مجلس الأمن ضد إيران

    © AFP 2019 / ATTA KENARE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال عضو مجلس الشورى السابق محمد آل زلفة في حديث لـ"سبوتنيك" عبر برنامج "البعد الآخر" حول مشروع القرار الأمريكي البريطاني الفرنسي المقدم لمجلس الأمن ضد طهران "إنه على مجلس الأمن أن يقوم بدوره للتصدي لما سماه التسليح الإيراني للحوثيين في اليمن ووقف تهديدها للأمن في عدد من دول المنطقة عبر تنفيذ قراره رقم 2216 الذي لم تلتزم به طهران على حد قوله".

    وثمن آل زلفة، خلال حديثه لـ"سبوتنيك" عبر برنامج "البعد الآخر"، الموقف الأمريكي البريطاني الفرنسي ضد إيران، والذي يراه ضروريا في هذا التوقيت معربا عن أمله أن يقوم المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن صاحب الجنسية البريطانية بدوره في هذا السياق.

    من جانبه قال الكاتب الصحفي الإيراني حميد غل شريفي، في حديثه "إن هناك ائتلافا غير رسمي بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل حليفة الولايات المتحدة يسعى للضغط على إيران في الوقت الذي تطلب فيه إيران وقف تسليح السعودية واستجابت له بعض الدول من أجل إيقاف الحرب في اليمن".

    وأشار شريفي إلى أن منظومة الدفاع الصاروخية الإيرانية، تشكل خطرا على كل الدول المعادية لإيران في ظل شراء السعودية أسلحة بمئات المليارات، مشيرا إلى أن إيران ملتزمة بالاتفاق النووي ما لم تقم الدول الأخرى بالالتفاف عليه.

    بدوره قال الكاتب الصحفي عبد الباري عطوان "إن الولايات المتحدة تسعى إلى إلغاء الاتفاق النووي مع إيران أو تعديله وفق مصالحها عبر تشكيل تحالف أمريكي سعودي إسرائيلي بريطاني فرنسي للضغط على إيران ومتخذين مجلس الأمن كذراع لهذا الضغط ".

    وأكد عطوان أن أمريكا لن تنجح في إقناع روسيا بعدم استخدامها حق الفيتو ضد أي قرار يدين طهران، لأن روسيا تعلم جيدا ما يدور في المنطقة ولن تسمح لهذا التحالف الغربي بفرض واقع جديد في اليمن.

    انظر أيضا:

    مصير الأسد لم يبحث خلال مباحثات روسيا مع ايران وتركيا
    سفير روسيا لدى ايران: اغتيال السفير كارلوف هدفه ضرب العلاقات الروسية التركية
    نتانياهو يرغب في بحث ملف ايران مع ترامب
    تحطم طائرة أجنبية بدون طيار في جنوب ايران
    عبد اللهيان: ايران تريد اجراء مفاوضات مع دول الخليج العربية بشأن سوريا واليمن
    الكلمات الدلالية:
    مليارات, دفاع صاروخية, تحالف, السعودية, المبعوث الأممي, أسلحة, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik