11:34 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الوضع في شرق الغوطة

    الخارجية الأمريكية تعلن فشل عملية أستانا حول سوريا

    © AP Photo / Save the Children
    العالم
    انسخ الرابط
    0 14

    أعلنت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الأمريكية، هيذير ناويرت، اليوم الخميس، أن عملية أستانا حول سوريا فشلت بسبب الوضع في الغوطة الشرقية.

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت ناويرت في إحاطة إعلامية: "دون روسيا ودعمها لسوريا لم يكن هناك خراب… هذا أيضا يسلط الضوء على ما تحدثنا عنه مرارا… عملية أستانا. هذا ما تطرح الولايات المتحدة الكثير من الأسئلة بشأنه: هل تشارك الولايات المتحدة في أستانا؟ هل أستانا هي شيء جيد؟ هذا يدل على فشل عملية أستانا".

    وفي وقت سابق من اليوم الحميس، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا مستعدة للنظر في قرار مجلس الأمن لإرساء الهدنة في سوريا، مشيرا إلى أن نظام وقف النار لا يجوز تطبيقه على المنظمات الإرهابية.

    وقال لافروف في مؤتمر صحفي: "القرار الذي يدعوننا لاعتماده… نحن مستعدون للنظر به. لكن لا يجوز ولا بأي شكل من الأشكال أن يطبق على داعش والنصرة".

    وأضاف: "لقد اقترحنا صيغة واضحة، تقول إن نظام وقف النار لا يجب أن يطبق على داعش وجبهة النصرة وغيرهما من المجموعات التي تتعاون معهما وتطلق القذائف على دمشق. الشركاء الغربيون، للأسف، لا يرغبون في إقصاء الإرهابيين عن نظام وقف إطلاق النار. وهذه نقطة تثير التساؤلات أيضا".

    انظر أيضا:

    المركز الروسي للمصالحة: إطلاق 83 قذيفة من الغوطة الشرقية على المناطق السكنية في دمشق
    الجعفري: 1200 قذيفة أطلقت من الغوطة الشرقية خلال شهرين تسببت بـ"استشهاد" وإصابة المئات
    خبير عسكري سوري: الجيش السوري قاب قوسين أو أدنى من تحرير الغوطة الشرقية
    لافروف: موسكو عرضت على المقاتلين الخروج من الغوطة الشرقية لكن "النصرة" رفضت
    الكرملين: داعمو الإرهابيين يتحملون مسؤولية الوضع في الغوطة الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    اخبار سوريا, أخبار الولايات المتحدة, وزارة الخارجية الأمريكية, المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik