23:10 26 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى قاعدة عسكرية أمريكية في كوريا الجنوبية، التي تقع بجوار الحدود منزوعة السلاح مع كوريا الشمالية

    نائب الرئيس الأمريكي يهاجم شقيقة كيم جونغ أون

    © AFP 2018 / Jung Yeon-Je
    العالم
    انسخ الرابط
    0 04

    هاجم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الخميس، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون التي حضر إلى جانبها حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في بيونغ تشانغ، معتبرا أنها "ركن" في النظام الاستبدادي الذي يقمع ملايين من مواطنيه.

    وقال بنس خلال مؤتمر سنوي للمحافظين الأمريكيين قرب واشنطن، إن "شقيقة كيم جونغ أون هي ركن أساسي في النظام الأكثر استبدادا والأكثر قمعا في العالم، وفي حلقة عائلية شريرة تمارس القمع والتجويع والسجن بحق 25 مليون شخص".

    وأضاف على وقع تصفيق الحاضرين "لجميع من اعتقدوا في وسائل الأعلام أنه كان علي أن أقف وأصفق للكوريين الشماليين، أقول لهم: الولايات المتحدة لا تدعم الديكتاتوريات الدموية، إننا نقاوم الديكتاتوريات الدموية".

    وتابع بنس، "وسنبقى حازمين حتى تكف كوريا الشمالية عن تهديد بلادنا وحلفائنا وحتى تتخلى عن صواريخها النووية والبالستية لمرة واحدة وأخيرة"، بحسب "فرانس برس".

    وحضر بنس وكيم يو جونغ في الـ 9 من فبراير/شباط حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية جنبا إلى جنب على مرأى من كاميرات العالم أجمع، لكنهما لم يتبادلا أي حديث.

    وكشفت واشنطن بعدها أن نائب الرئيس كان مستعدا للقاء وفد يضم مسؤولين كوريين شماليين على هامش الدورة، لكن هذا "الاجتماع القصير" تم إلغاؤه في اللحظة الأخيرة من جانب بيونغ يانغ بعد تصريحات شديدة اللهجة لبنس.

    انظر أيضا:

    مصير مجهول ينتظر مشجعة من كوريا الشمالية صفقت لمتسابق أمريكي (فيديو)
    إيفانكا ترامب في كوريا الجنوبية من أجل الأولمبياد
    أمريكا تأسف لإلغاء كوريا الشمالية الاجتماع مع بنس
    كوريا الشمالية تلغي اجتماعا مع نائب ترامب "في اللحظة الأخيرة"
    أمريكا تفعل عمل وحداتها السيبرانية لهجوم محتمل على كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أزمة كوريا الشمالية, تصريحات, مايكل بنس, أمريكا, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik