21:24 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعربت الخارجية التركية عن قلقها إزاء قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في أيار/مايو المقبل، مؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية مُصرة على تقويض السلام.

    أنطاكيا — سبوتنيك. وذكر بيان للخارجية التركية، اليوم السبت، أن "الولايات المتحدة الأمريكية مُصرة على تقويض السلام"، متابعا "تركيا ستواصل بذل الجهود مع غالبية المجتمع الدولي من أجل حماية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ضد القرار الأمريكي المقلق للغاية".

    وأضافت الخارجية أن واشنطن "تتجاهل البيان الختامي لقمة منظمة التعاون الإسلامي، التي انعقدت في اسطنبول في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وضمير المجتمع الدولية بقرارها هذا".

    وفي وقت سابق، كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أكد رفض بلاده لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدا أن بلاده تعتبر القرار غير ذا قيمة، وأن القدس مدينة محتلة.

     وقال أردوغان إن "قرار ترامب ليس لديه أي شرعية ولا قيمة بالنسبة إلينا كتركيا، فنحن لا نعترف بهذه القرار، والقدس لن نتركها لهؤلاء أبدا".

    وتابع: "دولة فلسطين دولة محتلة بكل وضوح، وإسرائيل تقوم بضرب الأطفال وقصف ومهاجمة غزة، ثم يقولون نحن الأقوى، لكن كونك قويا لا يعني أنك محق".

     

    انظر أيضا:

    تركيا ترد على قرار ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل
    هذا ما أكده الملك سلمان ورئيس وزراء تركيا عن "القدس" (فيديو)
    أردوغان يبحث قضية القدس مع البابا فرنسيس
    إسرائيل تتهم أردوغان بالتآمر عليها من داخل القدس
    أردوغان يعلن قرارا سياسيا بشأن القدس الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    الموقف التركي من قرار واشنطن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, وزارة الخارجية التركية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook