05:34 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 64
    تابعنا عبر

    علقت إيران على التغييرات العسكرية الواسعة في السعودية، التي أصدرها الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الاثنين الماضي.

    واعتبر مستشار المرشد الإيراني للصناعات الدفاعية العميد حسين دهقان، في تصريح لوكالة أنباء الطلبة "إيسنا" الإيرانية، أمس الثلاثاء، أن "هذه التغييرات ضرورية، لتمهيد الطريق أمام الأمير محمد بن سلمان لتولي الحكم في المملكة".

    وقال دهقان: "إن الملك سلمان يبذل محاولات لتوحيد الحكم، من أجل توفير الأرض لنجله الأمير محمد، وهذه التغييرات في السعودية تأتي من أجل إبعاد القادة، سواء كانوا سياسيين أم عسكريين ممن يعتقد أنهم لا يوالون الأمير محمد بن سلمان".

    وأشار القائد العسكري الإيراني إلى أن هذه التغييرات لا تعني التغيير في السياسة العسكرية السعودية، قائلاً إن "السعودية لا تمتلك قادة عسكريين يتولون اتخاذ القرارات، وإنما يتبعون أوامر من القيادة العليا المسيطرة على البلاد، وهم الأمراء".

    وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر، الاثنين الماضي 26 فبراير/ شباط، عدداً من الأوامر الملكية تضمنت ترقية عدد من القادة العسكريين إلى رتب أعلى.

    وقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن التغييرات العسكرية التي أعلنها الملك سلمان، هي جهود لتوظيف الأشخاص أصحاب "الطاقة العالية" الذين يستطيعون تحقيق أهداف العصرنة". وأضاف: "نريد العمل مع الطموحين"، قائلاً: "التغييرات العسكرية الأخيرة جاءت لتحسين الإنفاق العسكري، مؤكداً أنها كانت مقررة منذ سنوات.

    انظر أيضا:

    بالأرقام: من هو الجيش السعودي؟
    بالأرقام...أنواع أسلحة الجيش السعودي
    تقرير: الجيش السعودي مقبل على استخدام أشهر سلاح في العالم
    في حال الحرب بين قطر والسعودية من ينتصر...مقارنة بين الجيش السعودي والقطري
    قيادي حوثي: كسر هيبة الجيش السعودي سبب تغير الموقف
    الكلمات الدلالية:
    تغييرات, أوامر ملكية, أخبار عسكرية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أسرار عسكرية, العلاقات السعودية الإيرانية, الأسرة الحاكمة في السعودية, قيادة الجيش السعودي, الجيش الإيراني, وزارة الدفاع السعودية, وزارة الدفاع الإيرانية, الجيش السعودي, حسين دهقان, السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook