04:15 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    بكين

    الصين تحذر تايوان من مواجهة متاعب بسبب مواصلة علاقاتها مع أمريكا

    © Sputnik . Sergey Subbotin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    حذرت الصين، اليوم الجمعة، وبشكل علني تايبيه من مواجهة مشاكل في المستقبل في حال واصلت اعتمادها على الدعم الأجنبي، وذلك بعد موافقة الولايات المتحدة على مشروع قرار يقضي بتعزيز علاقاتها مع تايبيه.

    سبوتنيك. وأوردت وكالة شينخوا ما صرحت به الناطقة الرسمية باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني آن فانشان: "نريد أن نؤكد بأن الولايات المتحدة الأمريكية وبعد موافقتها على عدد من القوانين تجاه تايوان، خرقت بذلك وبشكل خطير المبادئ التي تعتمد عليها البيانات الصينية — الأمريكية الثلاثة. وفي هذا الصدد نعرب عن احتجاجنا الشديد. كذلك نريد أن ننبه الجانب التايواني بكل جدية: لا تعتمدوا على الدعم الأجنبي، وإلا فإنكم قد تواجهوا متاعب".

    يذكر أن مجلس الشيوخ الأمريكي كان قد وافق قبل ذلك، على مشروع قانون يدعو لتعزيز العلاقات مع تايوان وتسهيل الإجراءات الخاصة بتحقيق الاتصالات بين المسؤولين الأمريكيين وإدارة تايوان. وبموجب هذا القانون منح المسؤولون الأمريكيون حق زيارة هذه الجزيرة وإجراء لقاءات مع ممثلي إدارة تايوان بحرية تامة. كما تقضي الوثيقة بأنه من حق ممثلي إدارة تايوان أيضا، القيام بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية للقاء مع المسؤولين الأمريكيين.

     

    انظر أيضا:

    ابتكار طائرة جديدة يمكنها قطع المسافة بين بكين ونيويورك خلال ساعتين
    بكين تؤكد التزامها بالعقوبات الدولية على كوريا الشمالية في 2018
    نبيل شعث ينفي نيته الالتقاء بوفد إسرائيلي في بكين
    كبرى شركات النقل الجوي الصينية تعلق الرحلات بين بكين وبيونغ يانغ لأجل غير مسمى
    مقتل 19 شخصا وإصابة 8 آخرين في حريق جنوبي بكين
    بالفيديو والصور... ميلانيا تبقى في بكين وترامب يتوجه إلى فيتنام
    بكين تختبر سفينة تجريف في بحر الصين الجنوبي
    الكلمات الدلالية:
    متاعب, الدعم الأجنبي, تايبيه, اتصالات, احتجاج, بيانات, تحقيق, أخبار تايوان, أمريكا, وكالة سبوتنيك, مجلس الشيوخ الأمريكي, بكين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik