12:00 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلن نائب المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألكسندر بن تسفي، أن إسرائيل تبحث مع روسيا الضمانات التي يمكن لموسكو أن تقيمها حول عدم اقتراب الوحدات الإيرانية من مرتفعات الجولان.

    القدس-سبوتنيك. وقال بن تسفي للصحفيين، رداً على سؤال في هذا الصدد: "بالطبع نعم".

    وأضاف: "ليس سراً أبداً، أن هناك اختلاف في وجهات النظر بيننا وبين روسيا بخصوص إيران، وهذا مفهوم. موقفنا في هذه الحالة واضح: لقد شرحنا لزملائنا مراراً كيفية رؤيتنا للوضع، وأن التسوية في سوريا يمكن أن تبدأ فقط عندما لا تكون إيران هناك، وحزب الله والوحدات الشيعية".

    وأوضح نائب المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أن بلاده على اتصال دائم ووثيق بروسيا حول مسألة إخراج التشكيلات الشيعية من منطقة خفض التصعيد الجنوبية في سوريا. وقال بن تسفي: "نحن على اتصال وثيق مع روسيا حول هذه المسألة، كما هو الحال مع الأمريكيين والأردنيين. لكن هذا بديهي، من هو صاحب أكبر تواجد الآن في سوريا؟ روسيا. ولذا بالطبع فإن اتصالاتنا مع الروس في هذه المسألة أكثر تواترا وكثافة".

    وأضاف: "مفهوم أن الوضع لم يستقر تماما. لأنه يجب، حسب الاتفاقيات، سحب التشكيلات الشيعية عن الخط إلى مسافة معينة. هذا لم ينفذ بعد. لكن هذا بالتحديد ما نعمل عليه الآن".

    انظر أيضا:

    إسرائيل تريد إنشاء منطقة عازلة في سوريا... فماذا تريد روسيا؟
    إسرائيل أبلغت روسيا بالضربة الجوية على موقع سوري قبل تنفيذها
    زاخاروفا تعتبر موقف إسرائيل بشأن مشاركة روسيا بمشروع ترميم "سوبيبور" خيانة تاريخية
    روسيا تأخذ مصالح إسرائيل في مجال الأمن بعين الاعتبار
    السفير الإسرائيلي في موسكو: إسرائيل ترحب بجهود روسيا في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    هضبة الجولان السوري, أخبار هضبة الجولان, منطقة خفض التصعيد, العلاقات الروسية الإسرائيلية, الجولان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, إعادة إعمار سوريا, الحكومة الإيرانية, وزارة الخارجية الإسرائيلية, الحكومة السورية, وزارة الخارجية الروسية, إيران, إسرائيل, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook