Widgets Magazine
03:19 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    زعيم كوريا الشمالية كم جونغ أون بعد إطلاق الصاروخ

    الخارجية الأمريكية: واشنطن سوف تضغط على كوريا الشمالية لنزع "النووي" دون شروط

    © REUTERS / KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة سوف تواصل الضغط على كوريا الشمالية من أجل عملية نزع السلاح النووي منها، والتي يجب أن تجري بوقت واحد مع إقامة الحوار بين الكوريتين.

    واشنطن — سبوتنيك. قالت الخارجية لوكالة "سبوتنيك": "الولايات المتحدة وجمهورية كوريا سوف تعملان معا في إطار حملة الضغط الأكبر، من أجل ضمان أن التقدم على خط "شمال — جنوب" يرافقه التقدم على خط نزع السلاح النووي".

    وكانت كوريا الشمالية قد وجهت، السبت الماضي، انتقادات إلى الولايات المتحدة لوضعها شروطا مسبقة لاجراء محادثات بين الدولتين، في الوقت الذي تستعد فيه سيؤول لإرسال موفد إلى بيونغ يانغ للمساعدة في فتح حوار حول تخفيف المواجهة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

    وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في كوريا الشمالية، إن الحوار مع الولايات المتحدة "ممكن"، مضيفا أن بلاده منفتحة على الحوار مع واشنطن فقط إن كان الطرفان "على قدم المساواة"، وإن كوريا الشمالية لن تتخلى عن أسلحتها النووية وبرنامجها الصاروخي من أجل الجلوس على الطاولة.

    ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن المتحدث قوله، إنه في تاريخ العلاقات الكورية الشمالية والأمريكية على مدى عقود "لم تكن هناك أي حالة جلسنا فيها مع الأمريكيين بناء على شروط مسبقة، وهذا ما سيكون الحال عليه أيضا في المستقبل".

    انظر أيضا:

    مبعوثون كبار من كوريا الجنوبية يزورون كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية تنفي تعاونها مع سوريا بشأن الأسلحة الكيميائية
    ترامب: الحوار مع كوريا الشمالية يجب أن يتم طبقا لشروط صحيحة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الأمريكية, أخبار كوريا الشمالية, السلاح النووي, نزع السلاح النووي, لقاء, وزارة الخارجية الأمريكية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik