01:14 26 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    كيم جونغ نام

    أمريكا تفرض عقوبات على كوريا الشمالية بسبب اغتيال كيم جونغ نام

    © REUTERS / KYODO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على كوريا الشمالية لاستخدام أسلحة كيماوية (غاز الأعصاب، في إكس) في اغتيال كيم جونغ نام، شقيق زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في شباط/ فبراير عام 2017.

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في البيان: "هذه العقوبات هي مكملة للعقوبات الحالية الشاملة في الولايات المتحدة، الموجهة ضد الأنشطة غير القانونية لكوريا الشمالية. ودخلت العقوبات حيز التنفيذ اعتبارا من تاريخ نشر هذا القرار في السجل الفدرالي 5 آذار/مارس 2018  بعد نشر نتائج تحرياتها رسميا".

    وأضاف البيان: "تدين الولايات المتحدة بشدة استخدام الأسلحة الكيميائية لارتكاب جريمة قتل، وهذا هو مظهر من مظاهر عدم احترام للقواعد العامة الموجهة ضد استخدام الأسلحة الكيميائية، ويظهر مرة أخرى الطبيعة المتهورة لكوريا الشمالية، ويؤكد أننا لا نسمح لنفسنا تحمل أي نوع من برنامج أسلحة الدمار الشامل الكورية الشمالية".

    وأوضح البيان، أن الحكومة الأمريكية اتخذت هذا القرار في 22 فبراير بموجب القانون الأمريكي الخاص بالقضاء على الأسلحة الكيماوية والبيولوجية والحروب لعام 1991.

    وكان كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي قد اغتيل في المطار في ماليزيا، عندما ألقت امرأتان غاز الأعصاب الكيماوي المحظور على وجهه.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية والولايات المتحدة باغتيال كيم جونغ نام
    اليابان تساعد ماليزيا في تأكيد هوية كيم جونغ نام
    ماليزيا ترفض تسليم جثة كيم جونغ نام إلى كوريا الشمالية
    إصابة قاتلة كيم جونغ نام بغاز الأعصاب السام
    كوريا الشمالية: مزاعم قتل كيم جونغ نام مؤامرة مدبرة من كوريا الجنوبية
    كوريا الشمالية تدين قيام سلطات ماليزيا بتشريح جثة كيم جونغ نام
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أسلحة كيماوية, في إكس, غاز الأعصاب, اغتيال, عقوبات, الخارجية الأمريكية, كيم جونغ نام, كوريا الشمالية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik