22:26 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن

    رئيس كوريا الجنوبية: لا نعتزم تخفيف العقوبات على الجارة الشمالية قبيل القمة

    © REUTERS / KIM HONG-JI
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، مون جاي إن، اليوم الأربعاء 7 مارس/آذار، أنه لا يعتزم تخفيف العقوبات على كوريا الشمالية، من أجل انعقاد قمة الكوريتين الثالثة.

    طوكيو — سبوتنيك. ونقلت إدارة الرئاسة عن الرئيس الكوري الجنوبي قوله:"لا توجد خطط لتخفيف العقوبات على وجه التحديد للقمة والحوار مع كوريا الشمالية".

    وزار وفد حكومي رفيع المستوى من كوريا الجنوبية في الـ 5-6 من آذار/مارس، كوريا الشمالية، حيث اجتمع مع الزعيم كيم جونغ أون، وخلال الاجتماع، اتفقت الأطراف على عقد قمة لقادة البلدين في نهاية أبريل/نيسان، وتنظيم خط ساخن بهدف إجراء مشاورات وثيقة وتخفيف التوتر العسكري المحتمل.

    وأكدت الرئاسة الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أعربت عن رغبتها بإجراء حوار مفتوح مع الولايات المتحدة حول مسألة نزع السلاح النووي وتسوية العلاقات.

    انظر أيضا:

    أمريكا تفرض عقوبات على كوريا الشمالية بسبب اغتيال كيم جونغ نام
    زعيم كوريا الشمالية مستعد لإجراء حوار مع نظيره الجنوبي
    العثور على آثار إطلاق مفاعل نووي في كوريا الشمالية
    زعيم كوريا الشمالية يرغب في تحسين العلاقات مع الجنوب
    رئيس كوريا الجنوبية: نريد من اليابان اعتذارا صادقا على انتهاكات أيام الحرب
    الكلمات الدلالية:
    خفض التصعيد في شبه الجزيرة الكورية, توحيد شبه الجزيرة الكورية, عقوبات أمريكا على كوريا الشمالية, عقوبات أمريكية للمتعاملين مع كوريا الشمالية, قمة, عقوبات اقتصادية, أخبار العالم, تجارب كوريا الشمالية النووية, المفاوضات بين كوريا الشمالية والجنوبية, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, البيت الأبيض, مون جاي إن, كيم جونغ أون, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik