19:17 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي، إن موسكو وطهران ستتعاونان في إعادة إعمار سوريا.

    موسكو- سبوتنيك وأشار بروجردي إلى أن "إيران وروسيا تتعاونان بشكل استراتيجي أمنيا وسياسيا وعسكريا وسيضاف لهذا التعاون إعادة إعمار سوريا".

    وتابع "هناك تعاون كبير بين موسكو وطهران بما يخص الأمن القومي لكلا البلدين، ولدينا غرفة عمليات مشتركة بما يخص سوريا والعراق"، مشيرا إلى أن "أجهزة الاستخبارات للدولتين لديهم تعاون قوي، وسيتم إنشاء لجنة إعلامية مشتركة قريبا بين البلدين".

    وأوضح بروجردي "الجلسة القادمة بين إيران وتركيا وروسيا سيكون لها تأثير كبير في هذه المرحلة وهي ليست الجلسة الأولى من نوعها"، متابعا "كان هناك تعاون جدي بين إيران تركيا والعراق لإفشال المؤامرة الأمريكية لتقسيم العراق وفصل إقليم كردستان".

    وعن تأثير الوجود الإيراني في سوريا على إسرائيل، قال بروجردي "الكيان الإسرائيلي كيان محتل ويرمي ادعاءاته ضد الآخرين"، متابعا "أعلنا في السابق أن حضورنا في سوريا حضور استشاري وليس عسكري".

    وأضاف "على إسرائيل أن تعلم أن زمن اعتداءاتها على سوريا انتهى. وعلى الولايات المتحدة الأمريكية أن تعلم أن عقوباتها لن تؤثر على إيران ولا على روسيا".

    انظر أيضا:

    الشركات الروسية تحصل على أقصى قدر من المزايا للمشاركة في إعادة إعمار سوريا
    وزير الاقتصاد السوري: روسيا تتعاون في إعادة إعمار سوريا
    روسيا ستساعد سوريا في إعادة إعمار البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات وخطوط الاتصال
    نقيب المهندسين المصريين: نقوم بتجهيز الملفات للمشاركة في إعادة إعمار سوريا
    خطة لتعاون سوري روسي لإعادة إعمار سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار إيران, إعادة إعمار سوريا, علاء الدین بروجردي, إسرائيل, روسيا, سوريا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook