Widgets Magazine
15:30 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    تيلرسون

    تيلرسون: على الدول الأفريقية أن تنظر في شروط الاستثمارات الصينية عن كثب

    © REUTERS / POOL
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الدول الأفريقية إلى دراسة شروط الاستثمارات الصينية، معتبرا نموذج الاستثمار الصيني لا يفضي إلى الكثير من الفرص.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال تيلرسون، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي في أديس أبابا اليوم الخميس، "لا نحاول أن نبعد الاستثمارات الصينية في أفريقيا لأنها تحتاجها، ولكن يتعين على الدول الأفريقية أن تنظر في شروط تلك الاستثمارات الصينية عن كثب"، موضحا "شاهدنا نموذج الاستثمار الصيني وهو لا يفضي إلى الكثير من استحداث الفرص ولا القدرات التدريبية، لتمكن المواطنين الأفارقة من المساهمة في مستقبل بلادهم".

    وأكد "نرحب بمساهمة الصين، لكن نأمل أن تحترم سيادة الدول التي تضع استثماراتها فيها".

    وفي وقت سابق، كان تيلرسون قد حذر، يوم 1 فبراير / شباط، من أن الدول الغربية على دراية بما تقوم به الصين، مشيرا إلى أنها تعيد إلى الأذهان حقبة الدول الاستعمارية الأوروبية. وأوضح تيلرسون أن العديد من الأنشطة التجارية الصينية غير عادلة وتضر بالدول التي تتعامل معها خاصة في المجال الصناعي، مضيفا: "أمريكا اللاتينية لا تحتاج قوى استعمارية جديدة".

     

     

    انظر أيضا:

    الصين: الحرب التجارية مع واشنطن ليست مطلوبة
    واشنطن تعد عدتها لحرب مع الصين
    بكين تحذر واشنطن من التدخل في نزاع بحر الصين الجنوبي
    الصين تعرض إنشاء مصنع مواسير صلب في مصر هو الأول في أفريقيا
    الكلمات الدلالية:
    الموقف الأمريكي من الاستثمارات الصينية في أفريقيا, الاستثمارات الصينية في أفريقيا, الحكومة الأمريكية, الحكومة الصينية, ريكس تيلرسون, أثيوبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik