01:58 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم الموافقة على بيع مفاعلات نووية للسعودية، الأمر الذي رفض ترامب التعهد بالاستجابة له.

    القدس — سبوتنيك. وقالت "القناة العاشرة" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن "نتنياهو طلب من الرئيس ترامب عدم عقد صفقة يبيع من خلالها مفاعل نووية للسعودية".

    وأضافت "الرئيس ترامب رفض التعهد بالاستجابة لطلب نتنياهو".

    وفي السياق ذاته يذكر أنه في منتصف كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، قال معاونون بالكونغرس الأمريكي إن مسؤولين في إدارة ترامب أطلعوا موظفين بالكونغرس على الكيفية التي يدرس بها البيت الأبيض معايير عدم الانتشار في اتفاق محتمل لبيع تكنولوجيا مفاعلات نووية إلى السعودية، لكنهم لم يشيروا إلى ما إذا كان السماح بتخصيب اليورانيوم سيكون جزءا من أي اتفاق.

    وبحسب رويترز، يخشى دعاة عدم الانتشار النووي أن السماح للسعودية بتخصيب الوقود في اتفاق للطاقة النووية قد يمكنها أيضا يوما ما من أن تنتج في الخفاء مواد انشطارية وتطلق سباقا للأسلحة مع خصمها اللدود إيران ربما ينتشر بشكل أوسع في أرجاء الشرق الأوسط.

    انظر أيضا:

    هيئة الطاقة الذرية الأردنية توقع مذكرة تفاهم لبناء مفاعل نووي
    رغم انتهاء عمره الافتراضي الحكومة الإسرائيلية تقرر استمرار عمل مفاعل "ديمونة"
    الإمارات تؤجل تدشين أول مفاعل بمحطتها للطاقة النووية
    إيران تعيد تصميم مفاعل "أراك" النووي بالتعاون مع الصين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة, أخبار السعودية, مفاعل نووي, بيع, البيت الأبيض, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook