05:00 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    علم فرنسا

    الهند وفرنسا توقعان 15 اتفاقية في مجالات عدة بينها مواجهة الاختلالات المناخية

    www.flickr.com Francois Schnell
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    شهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي توقيع 15 اتفاقية بين البلدين، في نيودلهي، لمواجهة الاختلالات المناخية، وتعزيز الشراكة الفضائية وغيرها.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال ماكرون عقب التوقيع، اليوم السبت، "وقعنا 15 اتفاقية في العديد من المجالات أهمها مواجهة الاختلالات المناخية، وتعزيز الشراكة المناخية، وفي مجال السياحة والثقافية"، متابعا "نريد تعزيز الترابط بين بلدينا ومضاعفة أعداد الطلاب الهنود في فرنسا".

    وأضاف ماكرون "نريد تضافر الجهود للوصول لرؤية مشتركة حول تغير المناخ"، لافتا إلى أن "المشروعات الثنائية بين الهند وفرنسا تأتي في قلب العلاقة الدفاعية بين البلدين، وهناك روابط ثقة وسلام بين البلدين".

    وأضاف ماكرون "نحن نكافح الإرهاب معا، ولدينا مساحة لتبادل الأفكار، ومكافحة التشدد عبر الإنترنت، والحد من تدفق الأموال لتمويله"، متابعا "جزء من العالم يجب أن نعزز استقراره، خاصة المنطقة حول المحيط الهندي".

    وشدد ماكرون على أنه "لا يجب أن تهيمن دولة واحدة دون أخرى على المحيط الهندي، ويجب علينا تعزيز تعاوننا في كافة المجالات".

    ووصل ماكرون إلى نيودلهي مساء أمس الجمعة في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام؛ تستهدف تعزيز العلاقات الثنائية، يرافقه وزير الخارجية جان إيف لو دريان، ورجال أعمال وفنانون.

    وبحسب "فرانس 24" فإن "ماكرون سيوقع مع مودي اتفاقا يمنح السفن الهندية منفذا لوجستيا إلى القواعد الفرنسية في المحيط الهندي كجيبوتي، وهي منطقة يتنامى فيها نفوذ الصين ما يقلق نيودلهي".

    انظر أيضا:

    لماذا تهدد فرنسا وبريطانيا وأمريكا بضرب دمشق؟
    سفيرة فرنسا لدى موسكو: منتدى بطرسبورغ فرصة لمناقشة العلاقات الاقتصادية مع روسيا
    وزير خارجية فرنسا: سنرد إذا ثبت استخدام أسلحة كيماوية أدت لسقوط قتلى في سوريا
    اقتراح إعلان استقلال فرنسا عن الناتو
    فرنسا تصدر قانونا يفرق بين ممارسة الجنس والاغتصاب
    لودريان: فرنسا تأسف للتدخل التركي في عفرين ونصحنا أنقرة بإنهاء الأمر
    الكلمات الدلالية:
    إيمانويل ماكرون, المشروعات, علاقة دفاعية, الاختلالات المناخية, العلاقات الثنائية, اتفاقية, اتفاقية باريس حول المناخ, قناة فرانس 24, وكالة سبوتنيك, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik