14:53 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    ميركل

    ميركل تتفق مع ماي لمناقشة قضية سكريبال مع الحلفاء والشركاء في أوروبا

    © REUTERS / Kai Pfaffenbach
    العالم
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ولندن (68)
    0 11

    تبحث المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مزاعم تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال خلال اتصال هاتفي مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

    القاهرة — سبوتنيك. وذكر بيان للحكومة الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن "ميركل وماي تحدثتا، اليوم عبر الهاتف، عن الهجوم الذي وقع في سالزبري"، متابعا "ميركل وماي اتفقتا على البقاء على اتصال وثيق وعقد مشاورات مشتركة في شكل مناسب، مع الحلفاء والشركاء في الاتحاد الأوروبي".

    وفي سياق متصل بقضية سكريبال، أعربت وزارة الخارجية الروسية للسفير البريطاني في موسكو، لوري بريستو، عن احتجاجها الصارم على الاتهامات البريطانية بحق روسيا في قضية تسمم العقيد السابق في الاستخبارات الروسية، سيرغي سكريبال.

    وجاء في بيان للخارجية، نشر على موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء: "في الـ 13 من آذار/ مارس، تم استعداء السفير البريطاني في موسكو، لوري بريستو. وأعرب النائب الأول لوزير الخارجية الروسي، فلاديمير تيتوف، عن الاحتجاج الصارم على اتهامات السلطات البريطانية الباطلة بحق روسيا بضلوعها في تسميم سيرغي سكريبال وابنته يوليا".

    وأضاف البيان: "تم التأكيد على أن موسكو لن ترد على المهلة الأخيرة التي منحتها إياها لندن ما لم تستلم روسيا عينات من المادة الكيميائية التي يستند إليها التحقيق، وما لم تبدأ بريطانيا بالتصرف بما يتطابق مع معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية، والتي تنص على التحقيق المشترك فيما حدث، الأمر الذي كنا مستعدين له".

    الموضوع:
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ولندن (68)

    انظر أيضا:

    بريطانيا تهدد بالانسحاب من مونديال روسيا بسبب قضية الجاسوس سكريبال
    الخارجية الروسية تحتج على الاتهامات البريطانية في قضية سكريبال
    السفارة الروسية في واشنطن :لا أدلة على تورط بلادنا في تسمم العقيد سكريبال
    تيلرسون: أمريكا متأكدة من صحة بيان بريطانيا حول تسمم سكريبال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ألمانيا, أخبار أوروبا, قضية سكريبال, الحكومة الألمانية, رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي, أنجيلا ميركل, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik