02:25 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ولندن (68)
    111
    تابعنا عبر

    أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن مشاطرة باريس رأي لندن، فيما يخص مسؤولية روسيا في قضية تسمم العميل الاستخباراتي الروسي السابق، سيرغي سكريبال.

    باريس — سبوتنيك. وقال ماكرون في بيان للإليزيه اليوم، "الرئيس ماكرون أعرب خلال اتصال هاتفي أجراه مع تيريزا ماي أن فرنسا تتشارك مع بريطانيا استنتاجها حول مسؤولية روسيا بتسميم سكريبال".

    وبحسب البيان أكد ماكرون وماي "على أهمية الوحدة الأوروبية والوحدة العابرة للأطلسي في الرد على الاعتداء الذي جرى في سالزبوري".

    وأشار البيان إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية ماي، أعلمت الرئيس الفرنسي ماكرون بأخر التطورات المتعلقة بالتحقيق الجاري في عملية تسمم سكريبال.

    ويذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، صرح أنه حتى الآن لم تقدم حقائق ملموسة فيما يتعلق بحادث تسمم ضابط المخابرات الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته.

    وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي من أديس أبابا "حتى الآن لم نرى أي حقائق ملموسة، نرى فقط بعض التغطيات التي يظهر فيها زملاؤنا بوجوه جادة، ويقولون إذا كانت روسيا سيكون هناك ردا لن تنساه روسيا".

    وأضاف لافروف "إذا كانت هناك حاجة لأي مساعدة من الجانب الروسي، نحن مستعدون لأخذها بالاعتبار، إذا كان لدينا بالفعل المعلومات المطلوبة".

    هذا وكانت الشرطة البريطانية قد أعلنت في وقت سابق عن تعرض شخصين لحالة تسمم شديدة بمادة غير معروفة. وأفادت إذاعة "بي بي سي" نقلا عن مصادرها الخاصة، أن المتضرر هو عقيد سابق في الاستخبارات الروسية الخارجية يدعى سيرغي سكريبال ويبلغ من العمر 66 عاماً. وفي الوقت نفسه، لم تؤكد الشرطة رسميا هوية الضحايا.

    الموضوع:
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ولندن (68)

    انظر أيضا:

    الرئاسة الفرنسية: ماكرون ناقش مع أردوغان الوضع في الغوطة
    بوتين يبحث مع ماكرون الوضع في سوريا
    ماكرون يطالب روحاني بالضغط على سوريا لإنهاء "الهجمات على الغوطة"
    ماكرون يزور قواته البرية لأول مرة منذ انتخابه رئيسا
    ماكرون يدين الاعتداءات على عاصمة بوركينا فاسو
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, روسيا, بريطانيا, أخبار العالم, تيريزا ماي, سكريبال, تسمم, إيمانويل ماكرون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook