Widgets Magazine
11:46 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    المشاركون في مسرة احتجاجية من أمام مبنى البرلمان الأوكراني رادا في كييف، أوكرانيا

    كوساتشيوف: يمكن أن تحدث استفزازات من قبل المنظمات القومية الأوكرانية خلال الانتخابات غدا

    © Sputnik . Stringer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    صرح رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، اليوم السبت، أنه يمكن أن تقع استفزازات وتهديدات مباشرة ضد الروس من قبل المنظمات القومية في أوكرانيا تزامنا مع انتخاب الرئيس الروسي غدا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كوساتشيوف: "يمكن أن تقع استفزازات وتهديدات مباشرة ضد مواطني روسيا من قبل المنظمات القومية في أوكرانيا، وهذا يظهر من خلال بيان وزارة الشؤون الداخلية الأوكرانية الصادر أمس".

    وأشار كوساتشيوف إلى أن إجراءات كييف أصبحت غير متوقعة خصوصاً على ضوء تصريحاتها في وقت سابق بالتأكيد أنه سيتم تنظيم تصويت المواطنين الروس في أوكرانيا وفقا للمعايير الدولية.

    وأضاف كوساتشيوف: "سنراقب هذا الوضع عن كثب".

    وذكر البيان أنه "وقد وجهت مذكرة بهذا الخصوص لوزارة خارجية أوكرانيا مطالبة بضمان لبعثتنا الدبلوماسية والقنصليات العامة تنفيذ مهامها بدون عوائق لتنظيم وإجراء الانتخابات. وستقوم السفارة من جانبها، باتخاذ جميع التدابير اللازمة، من أجل أن تكون مراكز الاقتراع في مكاتب الخارجية الروسية في أوكرانيا يوم التصويت مفتوحة".

    وكانت وزارة الداخلية في أوكرانيا قد أعلنت في وقت سابق من يوم الجمعة، أنها ستمنع دخول المواطنين الروس في بلادها إلى البعثات الدبلوماسية الروسية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية على أراضي أوكرانيا.

    هذا وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الجمعة، أن قرار سلطات أوكرانيا بعدم السماح للمواطنين الروس بالدخول إلى السفارة والقنصليات العامة لروسيا، في يوم الانتخابات الرئاسية يعد تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لموسكو.

    ويتنافس على منصب الرئاسة في روسيا ثمانية مرشحين- سيرغي بابورين (عن الاتحاد الشعبي الروسي) ورجل الأعمال بافل غرودينين (عن الحزب الشيوعي الروسي)، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي (عن الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي) والرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مستقل) والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك (عن حزب المبادرة المدنية) ومكسيم سورايكين (عن "شيوعيو روسيا")، والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف (عن حزب النمو)، وغريغوري يافلينسكي (عن حزب "يابلوكو" الليبرالي). وبهذا الترتيب الأبجدي، يتم إدراج أسمائهم على ورقة الاقتراع.

    انظر أيضا:

    مواقف طريفة خلال سباق الانتخابات الروسية (فيديو وصور)
    الانتخابات الروسية تبدأ مبكرا في سوريا وسط حضور حملة الجنسية
    الاتحاد الأوروبي لن يعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية الروسية على أراضي القرم
    الجالية الروسية تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية في 4 مدن مصرية
    تصنيف المرشحين في الانتخابات الرئاسية الروسية 2018
    "الأمن والتعاون" الأوروبية تتعهد بضمان الأمن في أوكرانيا خلال الانتخابات الروسية
    الولايات المتحدة تحث المكسيك على الانتباه للتدخلات الروسية المحتملة في الانتخابات
    لجنة الانتخابات المركزية الروسية لم تتلق شكاوى حول عمل اللجان الانتخابية في الأقاليم
    مسؤول روسي: "قائمة الكرملين" للتأثير على السلطات الروسية قبل الانتخابات
    موسكو: نشر أمريكا ما يسمى "قائمة عقوبات الكرملين" تستهدف التأثير على الانتخابات الروسية
    الكلمات الدلالية:
    المواطنين الروس, موسكو, استفزازات, بيان, تصريحات, كييف, تهديدات, الانتخابات الرئاسية في روسيا 2018, وزارة الشؤون الداخلية, وكالة سبوتنيك, وزارة الخارجية الروسية, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik