19:28 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    رأى رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، أن رد فعل وزارة الخارجية الروسية على أعمال الجانب البريطاني كافية وسريعة وحساسة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كوساتشيوف لوكالة "سبوتنيك" اليوم السبت: "أعتقد أن الرد مناسب تماماً، وجاء في الوقت المناسب، ومتأكد أنه حساس للجانب البريطاني. لم نبدأ هذا الوضع — فكل حملة الاتهام ضد روسيا غير مبررة إطلاقا".

    وأشار كوساتشيوف إلى أن الرد بسرعة كان ضرورياً، "وهذا حدث بالفعل، أعتقد أن العناصر الثلاثة لهذا القرار: السلك الدبلوماسي، والقنصل العام في سانت بطرسبرغ، والمجلس الثقافي البريطاني لا يخلوا من البريطانيين لاتخاذ المزيد من الإجراءات الانتقامية".

    هذا و أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الروسية، اليوم طرد 23 دبلوماسيا بريطانياً من البلاد وطالبت مغادرتهم روسيا في غضون أسبوع، كما قررت تعليق أنشطة المجلس الثقافي البريطاني في روسيا، وسحب موافقها بشأن عمل القنصلية البريطانية في سان بطرسبرغ، وسيتم إغلاق القنصلية البريطانية العامة في سانت بطرسبورغ وفقًا للمعايير القانونية الدولية.

    هذا وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، ، قد اتهمت روسيا في كلمة أمام البرلمان البريطاني، في وقت سابق من يوم الأربعاء، 14 آذار/مارس، بالتورط في قضية تسميم ضابط الاستخبارات العسكرية الروسية السابق، سيرغي سكريبال وابنته يوليا.

    بدورها نفت وزارة الخارجية الروسية هذه الاتهامات، وأرسلت السفارة الروسية في لندن مذكرة إلى وزارة الخارجية تشير إلى ضرورة إجراء تحقيق مشترك في حادثة سالسبوري. بالرغم من ذلك، تجاهلت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، هذه التصريحات وأعلنت عن قائمة التدابير الموجهة ضد الاتحاد الروسي، مشيرة إلى أن بلادها قررت ترحيل أكثر من ثلث الدبلوماسيين الروس — 23 شخصا، وأعطتهم مهلة لمدة أسبوع لمغادرة البلاد، فضلا عن تعليق جميع الاتصالات الثنائية وسحب دعوتها لوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف لزيارة المملكة، وتجميد الأصول الروسية.

    هذا وتم العثور على سكريبال وابنته في 4 آذار/مارس الجاري، في حالة فقد للوعي في سالزبوري. ووفقا للحكومة البريطانية، تم تسميمهما بمادة شالة للأعصاب. وقد حصل سكريبال على اللجوء في بريطانيا بعد تبادل الجواسيس بين روسيا والولايات المتحدة في عام 2010.

     

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية تستدعي السفير البريطاني في موسكو
    لافروف يرد على تصريحات وزير الدفاع البريطاني حول تنحي روسيا
    هذه الأسباب الحقيقية للتصعيد البريطاني الغربي ضد روسيا
    زاخاروفا ترد على تصريحات وزير الدفاع البريطاني حول تنحي روسيا
    وزير الدفاع البريطاني: على روسيا أن تتنحى وتخرس
    أعضاء في البرلمان البريطاني يهاجمون مورينيو لتعاونه مع "آر تي"
    روسيا تستدعي السفير البريطاني في موسكو... والسفارة ترد
    زاخاروفا عن تصريحات ماي حول تسميم سكريبال: عرض بهلواني في البرلمان البريطاني
    ما طبيعة الموقف البريطاني من الحرب في اليمن؟
    الكلمات الدلالية:
    موسكو, قسطنطين كوساتشيوف, وكالة سبوتنيك, العدوان ضد روسيا, ردة فعل, اتهام, الجانب البريطاني, ضد روسيا, غير مبررة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook