05:53 26 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    رجب طيب أردوغان

    أردوغان يعلن السيطرة الكاملة على مركز مدينة عفرين

    © REUTERS /
    العالم
    انسخ الرابط
    "غصن الزيتون" في عفرين السورية (3) (71)
    0 24

    أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، 18 مارس/ آذار، سيطرة مسلحي "الجيش السوري الحر"، المدعوم من الجيش التركي، بشكل كامل على مركز مدينة عفرين السورية.

    أنطاكيا-سبوتنيك.وأضاف أردوغان، خلال كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 103 لانتصار جناق قلعة: إن "أعلام تركيا والجيش السوري الحر ترفرف الآن في سماء عفرين"، قائلاً: "رموز الأمن والسكينة ترفرف في مركز مدينة عفرين بدل أعلام الإرهاب، في عفرين الآن، ترفرف الأعلام التركية وأعلام الجيش السوري الحر".

    وتابع: "تركيا والأتراك وسوريا والسوريين سيتذكرون هذا اليوم الذي حررنا فيه عفرين من الإرهابيين، أبارك لنا ولأهالي عفرين النصر العظيم على الإرهابيين".

    وكان أردوغان قد قال أمس السبت، في مؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية الحاكم بولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد، بأن "عودة أهالي منطقة عفرين السورية إلى أراضيهم باتت وشيكة، وأن تحرير مدينة عفرين من الإرهابيين بات قاب قوسين أو أدنى.. الفتح قريب، وإخوتنا سيعودون إلى منازلهم وأراضيهم".

    وتنفذ تركيا، منذ الـ20 يناير/كانون الثاني الماضي، بالمشاركة مع مسلحي "الجيش السوري الحر"، عملية "غصن الزيتون" العسكرية ضد المسلحين الأكراد في منطقة عفرين شمال غرب سوريا.

    الموضوع:
    "غصن الزيتون" في عفرين السورية (3) (71)

    انظر أيضا:

    الجيش التركي يعلن السيطرة على 3 قرى في عفرين
    أردوغان: أوشكنا على دخول عفرين ونزف البشرى في أي لحظة
    تركيا تنفي المعلومات عن الضربة الجوية على مستشفى عفرين
    مقتل 16 بينهم أطفال في غارة تركية على مستشفى عفرين
    "حماية الشعب الكردية": القوات التركية تحاول اقتحام عفرين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار عملية عفرين, أخبار الأكراد في عفرين, أطراف معركة عفرين, الحرب على سوريا, معركة عفرين, الأكراد, الجيش العربي السوري, الجيش السوري الحر, الجيش التركي, رجب طيب أردوغان, عفرين, سوريا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik