Widgets Magazine
05:10 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الغوطة الشرقية

    رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر: سكان الغوطة يثقون بالروس ويعتبرونهم مفاوضا موثوقا

    © REUTERS / BASSAM KHABIEH
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، اليوم الاثنين، أن سكان الغوطة الشرقية يثقون بالروس ويعتبرونهم مفاوضا موثوقا مع الأطراف المتحاربة في المنطقة.

    جنيف — سبوتنيك. وقال ماورير للصحفيين بعد زيارته سوريا والعراق: "ليس هناك شك، بأن الروس يعملون بنشاط لإحلال السلام بين الأطراف المتحاربة والحد من النزاع لخلق وضع يسمح بإجلاء المدنيين، أنا شاهدت كيف يعمل العسكريون الروس هناك، وليس لدي شك أن ذلك مساهمة إيجابية، مع الأخذ بالاعتبار الوضع الذي نقع فيه. أنا أقيّم جهود الروس على عملهم بهذا الاتجاه".

    وأشار ماورير إلى أن الإجلاء يجري بشكل غير منتظم في مختلف مناطق الغوطة الشرقية، وفي أماكن أخرى، باستثناء دوما، تجري بشكل فوضوي.

    وفقا له، يبدو أن سكان دوما ليس لديهم ثقة بالعسكريين السوريين، لكن هناك "بعض الثقة" بالعسكريين الروس كمفاوض جدير بالثقة بين الجيش السوري والمسلحين.

    وختم قائلا: "لا يمكنني أن أقول إن ذلك يشمل سوريا أجمعها، لكنني أقول بالتأكيد إن ذلك يعمل في الغوطة الشرقية".

    وأكد المتحدث باسم مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء فلاديمير زولوتوخين، سابقا اليوم الاثنين، أن أكثر من 6 آلاف شخص خرجوا من الغوطة الشرقية عن طريق الممر الإنساني منذ بداية صباح اليوم، وأن العملية ما زالت مستمرة.

    والجدير بالذكر أن ممثل الأمم المتحدة أكد، في وقت سابق، تلقي العديد من الشكاوى حول قيام العناصر المسلحة بممارسة العنف ضد المدنيين الذين خرجوا من الغوطة الشرقية وسرقة المساعدات الإنسانية والأدوية المخصصة لهم وعرقلة خروجهم من المناطق الخطرة.

    انظر أيضا:

    بعد سقبا وكفر بطنا... الجيش السوري يسيطر على 80% من الغوطة... وحرستا تنتظر
    بشار الأسد يتجول بسيارته في الغوطة (فيديو)
    الدفاع الروسية: أكثر من 68 ألف شخص غادروا الغوطة الشرقية منذ بدء الممر الآمن
    الدفاع الروسية: أكثر من 5 آلاف شخص غادروا الغوطة الشرقية اليوم
    قائد ميداني لـ"سبوتنيك": الجيش السوري يستعيد بلدتين في الغوطة الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    إجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية, أخبار روسيا, أخبار سوريا, مساعدات إنسانية, خروج المدنيين, الهدنة في الغوطة, الصليب الأحمر الدولي, الجيش الروسي, رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik