Widgets Magazine
17:18 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الغوطة

    ماورير: لا أسباب للتشكيك بتصريحات سكان الغوطة حول انتهاكات المسلحين

    © REUTERS / BASSAM KHABIEH
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، اليوم الاثنين، أنه لا يملك سببا لعدم الثقة بتصريحات مواطني الغوطة الشرقية حول انتهاكات المسلحين لحقوق الإنسان الدولية في تلك المنطقة بسوريا.

    جنيف — سبوتنيك. وقال ماورير: "لا يوجد لدي سبب للتشكيك بقصص الناس، هناك يوجد تناقضات، ولكن هم على الأرجح صادقون بشكل أساسي، وهذا يتحدث عن إمكانية حدوث قصف عشوائي، أو ربما هناك تلاعب بالمعونة الإنسانية ومحاولات توزيعها، ومن الممكن أنه يتم تطبيق سياسة الدروع البشرية وأخذ الرهائن، هذا يحدث كله في وقت واحد ولا يوجد شك بأن هناك تأكيدات على ذلك".

    وكان ممثل الأمم المتحدة أكد تلقيه العديد من الشكاوى حول قيام العناصر المسلحة بممارسة العنف ضد المدنيين الذين خرجوا من الغوطة الشرقية وسرقة المساعدات الإنسانية والأدوية المخصصة لهم وعرقلة خروجهم من المناطق الخطرة.

    وقد تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع، يوم 25 شباط/ فبراير الماضي، القرار رقم 2401، والذي يطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية لمدة ثلاثين يوما في جميع أنحاء سوريا، بما فيها الغوطة الشرقية، لتمكين الجهات المعنية والمنظمات الدولية من تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين في جميع المناطق.

    انظر أيضا:

    الصليب الأحمر: قافلة مساعدات دخلت الغوطة السورية وأفرغت كل حمولتها
    منسق الأمم المتحدة: القصف بالقرب من دوما بالغوطة الشرقية اليوم يعرض قافلة الإغاثة للخطر
    وصول قافلة إنسانية إلى الغوطة الشرقية
    بعد سقبا وكفر بطنا... الجيش السوري يسيطر على 80% من الغوطة... وحرستا تنتظر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الغوطة الشرقية, أخبار الصليب الأحمر الدولي, مساعدات إنسانية, الهدنة في الغوطة, انتهاكات, الصليب الأحمر الدولي, المجموعات الإرهابية, رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik