02:54 27 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي

    رئيس وزراء إسبانيا يهنئ بوتين على الفوز في الانتخابات الرئاسية

    © REUTERS / Francois Lenoir
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    هنأ رئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي، فلاديمير بوتين على الفوز في الانتخابات الرئاسية.

    مدريد — سبوتنيك. وقال راخوي في رسالة تهنئة: "أريد أن أنقل إليكم خالص التهاني بمناسبة إعادة انتخابكم في الانتخابات الرئاسية الروسية، وأتمنى لكم التوفيق والنجاح في أداء واجباتكم".

    وأضاف، "اللحظات الصعبة التي تواجه العالم الآن، تتطلب منا مسؤولية كبيرة. وكن على يقين من أنكم ستجدون في الحكومة الإسبانية استعدادها في تعزيز و مواصلة تعميق العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بين بلدينا".

    وأجريت الانتخابات الرئاسية الروسية يوم 18 آذار/ مارس، وذكرت اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا، أن نسبة الإقبال فيها بلغت أكثر من 67 بالمئة بعد فرز 99.83 بالمئة من البروتوكولات الانتخابية، وتصدر الرئيس الروسي الحالي، فلاديمير بوتين، الانتخابات الرئاسية بحصوله على 76.68 بالمئة من أصوات الناخبين، وفقا للجنة المركزية للانتخابات، بعد فرز 99.74 بالمئة من البروتوكولات الانتخابية، متقدما بفارق كبير على أقرب منافسيه.

    ويحتل المركز الثاني رجل الأعمال بافيل غرودينين [عن الحزب الشيوعي الروسي] بنسبة 11.78 بالمئة، والمرتبة الثالثة فلاديمير جيرينوفسكي [عن الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي] بنسبة 5.65 بالمئة، واحتلت المرتبة الرابعة المرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك (عن حزب المبادرة المدنية) بنسبة 1.68 بالمئة وأصبح غريغوري يافلينسكي في المركز الرابع، حيث حصل على 1.05 بالمئة من الأصوات، وسجل كل من بوريس تيتوف ومكسيم سورايكين وسيرغي بوبورين، أقل من 1 بالمئة من الأصوات.

     

    انظر أيضا:

    بوتين يفوز في سوريا
    بعد فوزه بالانتخابات... بوتين يحقق رقما قياسيا جديدا
    بوتين يمزح حول ترشحه لفترة رئاسية جديدة في 2030
    بوتين: روسيا دمرت كل أسلحتها الكيميائية
    بوتين يكشف سبب نجاحه في الانتخابات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, تهنئة, الانتخابات الرئاسية في روسيا 2018, فلاديمير بوتين, إسبانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik