09:03 14 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الكسي بوشكوف

    برلماني روسي يرد على الاتهامات الأمريكية لموسكو بشأن السعودية

    © Sputnik . Vladimir Fedorenko
    العالم
    انسخ الرابط
    261

    قال عضو البرلمان الروسي، ألكسي بوشكوف، اليوم الثلاثاء، إن العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية تدهورت بسبب سياسية واشنطن وليس بسبب تصرفات موسكو.

    موسكو- سبوتنيك. وكتب السيناتور الروسي على حسابه في "تويتر"، معلقا على الاتهامات الأمريكية، "تتهم الولايات المتحدة روسيا بتقويض العلاقات بينها وبين السعودية. ولكن العالم كله يعرف أن ذلك ليس بسبب روسيا، لكن بسبب سياسات الولايات المتحدة السيئة للغاية في الشرق الأوسط، نعم بسبب أعمالهم السيئة، فهم يرون شبح روسيا في كل مكان".

    وفي وقت سابق، قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن روسيا "تثير أزمة" في الشرق الأوسط من أجل تقويض العلاقات الأمريكية السعودية.

    وأضاف، "لقد أعاقت (روسيا) قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي كان سيحمل النظام الإيراني مسؤولية برنامج الصواريخ الباليستية.. وفي نفس الوقت، لجأوا إلى السعوديين وقدموا لهم أنظمة دفاع جوي متقدمة".

    ووفقا له، فإن روسيا "قدمت أيضا عددا من الوعود للنظام الإيراني" لتوريد الأسلحة، موضحا أن "هذا مثال على الكيفية التي تساعد بها روسيا، من جهة، ولكن خلف الكواليس تضخم الأزمة".

    وشهدت العلاقات بين روسيا والسعودية تطورا ملحوظا، خلال العامين الماضي والجاري، ويشهد على ذلك تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين. وزادت هذه العلاقات تطورا بعد الزيارة، التي قام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في 4 أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي، على رأس وفد كبير، إلى العاصمة الروسية، وإجرائه مباحثات مع الرئيس فلاديمير بوتين وعدد من المسؤولين.

    انظر أيضا:

    ترامب وولي العهد السعودي يناقشان "إجبار روسيا على دفع ثمن" إجراءاتها في سوريا واليمن
    واشنطن تتهم روسيا بتقويض العلاقات الأمريكية السعودية من خلال إمدادات الأسلحة للرياض وطهران
    الخارجية الروسية: لا يتم إنتاج أية مواد سامة "نوفيتشوك" في روسيا
    روسيا تدرس إغلاق المجال الجوي السوري في وجه سلاح الجو الأمريكي وغيره
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار العالم, رد, اتهامات لروسيا, تويتر, البرلمان الروسي, أليكسي بوشكوف, السعودية, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik