17:34 26 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    جونسون

    جونسون: بوتين يريد إثارة المشاكل في أي مكان يستطيع

    © REUTERS / HANNAH MCKAY
    العالم
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ومدن الغرب (2) (68)
    206

    قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليوم الاربعاء إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد إثارة المشاكل أينما كان حتى يتمكن من تصوير بلاده على أنها قوية مرة أخرى بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

    القاهرة — سبوتنيك. أكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إن بلاده لا تريد حربا باردة جديدة مع روسيا، بعد قضية تسميم عميل الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في سالزبوري.

    وقال جونسون في جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني، اليوم الأربعاء، إن "بريطانيا لا تريد حربا باردة جديدة مع روسيا".

    وأضاف جونسون "الأمور الخاصة بالعلاقات بين موسكو ولندن قد تصبح صعبة لبعض الوقت، بعد قضية سكريبال، لكن هذا لا يعني أن يتوقف الحوار بشكل كامل بينهما".

    وبحسب ما نقلته رويترز، قال جونسون أمام لجنة من المشرعين البريطانيين "أعتقد أن فلاديمير بوتين… يشعر أن روسيا خسرت، لذلك فهو يريد أن يسبب المشاكل أينما يستطيع"، مضيفا أن بريطانيا لا تريد حربا باردة جديدة. وذلك بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

    وأضاف جونسون قائلا حول الرئيس بوتين: جمهوره الأساسي في هذا الأمر ليس جمهورنا، إنه جمهوره المحلي الذي يريد، بعد كل ما رأوه من هذه الإهانات، فهم يريدون أن يشعروا بأن روسيا قوية مرة أخرى."

    الموضوع:
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ومدن الغرب (2) (68)

    انظر أيضا:

    ماذا سيقول السفير الروسي في لندن لبوريس جونسون عن الغوطة الشرقية
    فرنسا ترفض اقتراح جونسون بناء جسر على القنال الإنجليزي
    جونسون يقترح بناء جسر فوق المانش يربط بين فرنسا وبريطانيا
    جونسون يتحدى التسرب الإشعاعي بشرب عصير الخوخ (فيديو)
    صحيفة: جونسون في مهمة خارجية لحماية الاتفاق النووي الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بوتين, أخبار بريطانيا, قضية سكريبال, كلمة, وزارة الخارجية البريطانية, الكرملين, فلاديمير بوتين, وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik