10:26 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع إعلانا رئاسيا بتوقيع التعريفات على واردات الصلب والألمنيوم بينما يحيط به عمال من صناعات الصلب والألمنيوم في البيت الأبيض في واشنطن في 8 مارس/آذار 2018

    قرار ترامب يفاجئ البيت الأبيض

    © REUTERS / LEAH MILLIS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40

    جاءت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاستعداد لعقد لقاء ثنائي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مفاجئة للبيت الأبيض.

    سبوتنيك - وكان الرئيسان قد ناقشا الحاجة إلى عقد اللقاء خلال الحديث الهاتفي، الذي هنأ ترامب خلاله بوتين بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

    وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" أن فريق ترامب لم يكن ينظر في احتمال إقامة محادثات روسية أمريكية في القريب العاجل. وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب لم يكلف مساعديه بالتنظيم للمحادثات قبل الاتصال مع بوتين.

    ووفقا للتقارير، فإن جدول أعمال الرئيسين الأمريكي والروسي حتى الآن لا يتضمن وجود بوتين وترامب في نفس البلد قبل تشرين الثاني/نوفمبر، إذ سيشاركان في قمة مجموعة العشرين، التي ستعقد في الأرجنتين.

    وكان بوتين وترامب قد اتفقا خلال حديث هاتفي على التعاون لضمان الاستقرار الاستراتيجي ومكافحة الإرهاب الدولي وتنسيق الجهود للحد من سباق التسلح، كما بحثا الوضع في سوريا واتفقا على اللقاء.

    انظر أيضا:

    مدير الـ "سي آي إيه" السابق يفسر دفء العلاقة بين ترامب وبوتين
    ترامب: روسيا قادرة على المساعدة لحل قضية كوريا وسوريا وأوكرانيا و"سباق التسلح"
    ترامب وماكرون يتفقان على "اتخاذ إجراء ضد روسيا" بشأن حادث سكريبال
    الكلمات الدلالية:
    رد فعل البيت الأبيض على اتصال بوتين وترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik