09:53 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجيش الأمريكي

    ترامب يحظر المتحولين جنسيا من الخدمة في الجيش الأمريكي

    © AFP 2018 / VANO SHLAMOV
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وقع الرئيس دونالد ترامب مرسوما يحظر خدمة الأشخاص المتحولين جنسيا في الجيش الأمريكي. بينما الجنود (المتحولين جنسيا) الذين بدءوا خدمتهم في الجيش الأمريكي منذ إلغاء الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، الحظر عليهم، يمكنهم متابعة الخدمة وفقا لجنسهم عند الولادة.

    كما سيبقى في الجيش الذين لم يؤدوا عملية تغيير الجنس ولا يحتاجون إليها. وقد أوصى القرار الجديد من قبل وزير الدفاع، جيم ماتيس، وهو عبارة إلغاء أمر الرئيس الأسبق، باراك أوباما، الذي اعتمد في عام 2016، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

    وجاء في نص القرار أن الجنود المتحولين جنسيا يتطلبون نفقات كبيرة للحصول على الرعاية الطبية، ووفقا لوزير الدفاع فإنه "يمكنهم تقويض الجاهزية، وزعزعة التماسك بين وحدات الجيش وفرض أعباء لا مبرر لها على الجيش… الأمر الذي لا يتوافق مع الكفاءة العسكرية".

    ووفقا لشركة "RAND Corporation" فإن النفقات على الجنود المتحولين جنسيا تصل إلى 0.09 ٪ من مجموع تكاليف الرعاية الصحية بشكل عام.

    وفي وقت سابق، رفضت محكمتان اتحاديتان، إحداهما في واشنطن والأخرى في فرجينيا، طلب الإدارة الأمريكية وقف العمل بالأوامر التي أصدرها قضاة محكمة أقل درجة تطالب الجيش ببدء قبول المجندين المتحولين جنسيا.

    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, الجنود المتحولين جنسيا, ترامب يحظر المتحولين جنسيا من الخدمة في الجيش الأمريكي, المتحولين جنسيا, الجيش الأمريكي, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik